Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر July 13, 2016
A A A
ما هي اسباب الطفح الجلدي عند الاطفال؟

 يعاني الاطفال من مشكلة الطفح الجلدي ولتحديد السبب الرئيسي الكامن وراء هذه المشكلة، اكد الاخصائيون ان هناك اسباباً عدة وراء ذلك، ابرزها:
-الجدري: يعاني نسبة كبيرة من الأطفال من مشكلة الجدري التي تؤدي إلى احمرار البشرة وظهور بعض البقع الحمراء في مختلف أنحاء الجسم.
-الأكزيما: تؤدي هذه المشكلة إلى حكّ الطفل بشرته باستمرار وغالبًا ما تظهر من خلال نمو البثور خلف الركبتين وعلى الرقبة والعينين والأذنين. لا تعتبر هذه الحالة خطيرة إلاّ أن يجب على الطفل الخضوع للعلاج المناسب كي لا تتطور مشكلته أكثر فأكثر.
-داء الحصف الجلدي: تعتبر هذه المشكلة معدية وتكون ناتجة عن معاناة طفلك من عدوى بكتيرية، تسبّب ظهور القروح والبثور على بشرته.
– مشكلة فيروس اليد القدم والفم: يمكن أن يعاني طفلك من الطفح الجلدي بسبب معاناته من هذا الفيروس الذي يصيبه وتظهر حبوب حمراء على يده أو قدمه أو فمه. لا تسبّب التقرّحات التي تظهر على هذه المناطق من الجسم الحكاك وغالبًا ما تختفي من تلقاء نفسها بعد مرور سبعة إلى عشرة أيام.
-مرض المليساء المعدية: تعرف هذه المشكلة على أنها عدوى فيروسية تسبّب ظهور بقع صغيرة على البشرة. غالبًا ما يصاب الطفل بمثل هذه المشكلة بسبب احتكاكه المباشر بطفل يعاني من هذه المشكلة ذاتها. لا يسبّب مرض المليساء المعدية أي ألم إلاّ أن يمكن أن يعاني الطفل من الحكاك المستمر. تختفي عادةً هذه المشكلة من دون أي علاج بعد مرور نحو 18 شهرًا. أما من الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى الطفح الجلدي عند طفلك فتتضمّن معاناته من مرض النخالية الوردية أو مرض الشرى أو مرض صفع الخد وغيرها.