Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر March 3, 2024
A A A
ما هو العدد الطبيعي لاسنان الطفل؟
الكاتب: عائلتي

عندما نتحدث عن صحة الأطفال، يعد الاهتمام بصحة أسنانهم جزءًا هامًا من العناية بها، حيث يعتقد الكثيرون أن عدد الأسنان عند الأطفال هو مؤشر بسيط، ولكن الحقيقة أن الأمر يتعلق بأكثر من ذلك، فلنتعرف على الجوانب العلمية والمعتمدة حول هذا الموضوع.

العدد الطبيعي لأسنان الطفل

كم يبلغ عدد الأسنان عند الأطفال ؟ في الحالات الطبيعيّة يبلغ عدد أسنان الأطفال 20 سنًا، ولكن هذا الرقم ليس ثابتًا، حيث أنّه يعتمد على عدّة عوامل ومراحل سنشرحها لكِ في ما يلي:

مراحل نمو الأسنان عند الأطفال

1. الاسنان اللبنية

تبدأ رحلة نمو الأسنان عند الأطفال بظهور الأسنان اللبنية في مرحلة الطفولة المبكرة، وعادةً ما تبدأ هذه العملية في سن 6 أشهر حتى 3 سنوات، حيث تظهر أول أسنان لهم في الفم.

2. الأسنان الدائمة
مع مرور الوقت، تبدأ الأسنان اللبنية في الوقوع وتحل محلها الأسنان الدائمة، وعادةً ما تبدأ هذه العملية في سن 6 سنوات وتستمر حتى سن 12 سنة تقريبًا، ومن ثمّ يزداد عددها، حيث تظهر الأسنان الجديدة في مكان الأسنان القديمة.

الأخطاء الشائعة في فهم عدد الأسنان
بعدما أطلعناكِ على عدد الأسنان عند الأطفال سنكشف لكِ عن الأخطاء الشائعة في التعرّف على هذا المفهوم، حيث أنّه من الضروريّ اكتشاف جميع جوانبه، فالأسنان صحة وجمال للأطفال، وهي تشمل:

التقليل من أهمية الأسنان اللبنية: غالبًا ما يفهم الأهل أن الأسنان اللبنية ليست ذات أهمية، إلّا أنّها تؤدّي دورًا حاسمًا في توجيه نمو الأسنان الدائمة والمحافظة على الفم بصحة جيدة.
عدم الاهتمام بالرعاية الفموية للأطفال: يجب أن يتعلم الأطفال منذ الصغر عادات العناية بالفم، بما في ذلك تنظيفها واستخدام الخيط المخصّص لها.
في الختام، نذكّركِ بضرورة استشارة طبيب الأسنان للحصول على المعلومات التي تحتاجينها بدقّة أعلى.