Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر June 5, 2018
A A A
ما المعطيات التي استدعت عقد اجتماع بين الرؤساء الثلاثة؟

عقد في القصر الجمهوري في بعبدا مساء أمس لقاء ثلاثي ضم رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.
وخصص الاجتماع للبحث في المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية التي تجري بواسطة الأمم المتحدة لتصحيح الحدود في النقاط المتنازع عليها في ضوء نية إسرائيل بناء الجدار الأسمنتي على طول الحدود الجنوبية. وانضم إلى الاجتماع لاحقاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم المكلف متابعة هذا الملف، ورئيس البعثة العسكرية اللبنانية إلى الاجتماع الثلاثي في الناقورة العميد الركن أمين فرحات ومساعده العميد رولي فارس.
وعلمت “الحياة” أن مفاوضات سرية كان يقوم بها الأميركيون والأمم المتحدة للوساطة بين إسرائيل ولبنان حول تصحيح الحدود البرية والبحرية، وأن هناك معطيات استدعت عقد الاجتماع بين الرؤساء الثلاثة.
وكان عون أكد ان «الفلتان الأمني الذي تشهده منطقة بعلبك لن يستمر، وأن إجراءات وتدابير أمنية ستتخذ لإعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة التي ستبقى «مدينة الشمس» والمعلم الأثري والحضاري الأبرز في لبنان».
ودعا عون «أبناء المنطقة إلى التعاون أكثر مع الأجهزة الأمنية وإرشادها إلى مرتكبي الاعتداءات والسرقات الذين يستهدفون أمن المنطقة وسلامة ابنائها».