Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 22, 2018
A A A
ما الفرق بين الأسلحة الروسية والأميركية؟

أعد الخبير مايكل بيك في تقرير نشرته مجلة The National Interest الأميركية، مقارنة حاول من خلالها إبراز الاختلاف بين الأسلحة الأميركية والروسية.
وأشار صاحب التقرير إلى أن الأسلحة الأميركية، أغلى ثمنا وأكثر تعقيدا، ولكنها فعالة بالنسبة إلى الدول التي تحسن استخدامها، وبينها إسرائيل على سبيل المثال.
وأضاف: “يصاب الأميركيون بالرعب، عندما لا يحصل جنودهم على المعدات الحربية الأكثر تقدما، فيما روسيا مستعدة للتضحية بالتعقيد في سبيل البساطة”.
واعتبر أن الفارق بين العقيدتين الأميركية والروسية في تصميم الأسلحة، له جذوره التاريخية، فالأميركيون اعتادوا على القتال خارج الحدود في القرن الماضي، أما الروس فكانوا دائما يواجهون العدو دفاعا عن أراضيهم.
ووفي تقريره المقتضب هذا، أراد مايكل بيك التعليق على وجهة نظر الخبير العسكري الروسي دميتري دروزدينكو المتلخصة في أن الولايات المتحدة تحاول تطوير مقاتلاتها من الجيل الرابع F-15 Eagle
و F/A-18 Hornet، لتصل إلى المستوى التقني للمقاتلة الروسية “سو 35 “، بسبب وجود عيوب كثيرة في مقاتلة الجيل الخامس الأميركية F-35 Lightning II.
وسبق للخبير الروسي دروزدينكو، وأكد أن سبب المشاكل التي تعاني منها المقاتلة الأمريكية الأخيرة، يكمن في الإفراط باستخدام التكنولوجيا الحديثة جدا فيها.
وقال دروزدينكو، إن تكنولوجيا ستلس التي يؤكد الجانب الأمريكي أنها من المزايا الرئيسية لطائرة F-35، لم تعد نافعة كثيرا بعد تطور الرادارات مؤخرا ولم يعد بمقدورها تأمين أفضليات كبيرة للأميركيين وحلفائهم أمام الخصوم.