Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر December 16, 2023
A A A
ليلة اعلامية بامتياز في كازينو لبنان بدعوة من رئيس مجلس ادارته ووزير الاعلام: الحرية اغلى ما في بلدنا
الكاتب: حسنا سعادة - موقع المرده

 

ليلة اعلامية بامتياز عاشها كازينو لبنان امس حيث لبى دعوة رئيس مجلس ادارة الكازينو رولان خوري وفريقه الاعلامي حشد من الاعلاميين من كل المناطق اللبنانية للمشاركة في العشاء السنوي التكريمي برعاية وزير الاعلام المنهدس زياد مكاري وبحضور نقيب المحررين جوزيف القصيفي فيما تألقت مسؤولة الاعلام في الكازينو رنا وهبة التي رحبت “بإعلام لبنان الحبيب”، مؤكدة انه رغم كل التحديات والأحداث المحزنة التي يمر فيها البلد والمنطقة اراد الكازينو ان يكون هذا العشاء.
وقالت: لقاؤنا الليلة هو ثمرة العلاقة المميزة معكم كمؤسسة سياحية وطنية أضأتم عليها ورفعتم رايتها نحو العالمية عبر مؤسساتكم الإعلامية، وحضوركم الليلة فخر لنا وقيمة مضافة لهذه المؤسسة، كازينو لبنان”.

بدوره رحب رولان خوري بالاعلاميين مثنيا على “تضحياتهم للحفاظ على رسالتهم رغم الصعوبات التي يتعرضون لها”. وثمن “تضحيات الاعلاميين الذين استشهدوا على ارض الجنوب الحبيب ضد عدو غاشم لا يعرف معنى لحقوق الانسان ولا حدود للاجرام لديه”.
واكد “ان الحياة مستمرة رغم ما يعترضها من صعاب”، آملا “ان تحمل الايام المقبلة السلام والامان والطمأنينة لجميع اللبنانيين وبخاصة للاعلاميين”.

من جهته اكد الوزير المكاري انه لن يتحدث في السياسة هذا السما، لافتاً الى ان “السياسة اللبنانية انفلشت اليوم امام اعين الجميع”، مؤكداً ان “المشهد الذي حصل يلخص الكثير من الامور وكيف ان السياسة اللبنانية تعمل بغض النطر عن مواقفنا او مواقف البعض منا”.
واستشهد بجملة فرنسية لميرابو تشبه الواقع اللبناني، مفادها أن “البلدان لا تزرع بسبب خصوبتها ولكن بسبب حريتها”، وهذا القول يشبهنا لان الحرية اغلى ما في بلدنا بغض النظر عن مفهوم كل واحد للحرية”.

واذ اعرب عن سروره “لوجود الجميع في هذه السهرة من كل الاطياف بالرغم من ان كل واحد له رأيه الخاص سواء في موضوع الحرية او السياسة وحتى في مفهوم السيادة”، رأى ان “الاهم من كل ذلك اننا موجودون معا”.

وقال: “سنة صعبة مرت على بلدنا، وفي كل مرة كنا نأمل ان تتحسن الامور وتعود الى طبيعتها ، كنا نرى العكس، سواء كانت المسؤولية علينا او على غيرنا، ولكن في النتيجة نحن من يدفع الثمن”.
وتوجه الى الاعلاميين : “ثبت للعالم كله كم ان للاعلام قيمة في هذه الايام ، وحرب غزة اثبتت انه اساسي ، ولا اعتبر ان شيئا سيغير المعادلة في منطقتنا الا نقل الصورة الحقيقية لما يحصل، والاعلام اللبناني اساسي ومهم ، وانا منذ توليت المسؤولية اقف الى جانب الاعلاميبن، ومؤمن بوجود الدولة رغم ان البعض لم يعد يعترف بذلك، الا انه لا يمكننا ان نعيش الا في كنف الدولة ومؤسساتها مهما حصل”.
واضاف: “ما يعاكس وجود الدولة والقانون هو الفوضى، فصحيح اننا نمر بظروف صعبة واستثنائية ولكن لا احد منا يريد ان يعيش في الفوضى بل تحت سقف القانون”.

وتمنى “على جميع الاعلاميين الوقوف الى جانب الوزارة في الملاحظات التي وضعتها على مشروع قانون الاعلام”، مؤكداً ان “هذه الملاحطات التي وضعتها الوزارة مع الاونيسكو وبمشاركة العديد من المؤسسات الاعلامية تساعد على التحفيز والانتقال من المرحلة التي نحن فيها الى المرحلة التي نطمح اليها، لذلك المطلوب من الجميع ان نكون يداً واحدة لكي نتوصل الى قانون جديد للاعلام يحمي الحريات، وعندما نقول الحرية نعني بها الحرية المسؤولة والحرية اللبنانية التي نعرفها، لبنان لديه ارث كبير هو الارث الاعلامي والصحافي الذي نتمنى الا ينتهي”.
وختم موجهاً الشكر لرئيس مجلس ادارة الكازينو وفريقه الاعلامي “على هذه اللفتة الكريمة في تكريم الاعلاميين”، مثنيا في الوقت عينه على “النهضة التي وصلت اليها هذه المؤسسة”.
كازينو لبنان اراد ان تكون ليلة تكريم الاعلاميين وطنية ايضاً بامتياز فاطل على السهرة الفرسان الاربعة وغنوا للوطن والجنوب ولكل لبنان لتختتم السهرة باغنية ” راجع يتعمر لبنان”.