Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر January 15, 2018
A A A
ليفربول يفرمل مانشستر سيتي
الكاتب: اللواء

برشلونة يفلت من كمين سوسييداد وليفربول يفرمل مانشستر سيتي
*

قلب برشلونة تأخره بهدفين امام ريال سوسييداد الى فوز بنتيجة 4-2، بالمباراة التي اجريت مساء الأحد بختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 51 نقطة وبفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد.

وتقدم ريال سوسييداد بهدفين سجلهما ويليام خوسيه دي سيلفا (11)، وخوان ميغيل خمينيز لوبيز (34)، وقلص باولينيو جونيور الفارق لبرشلونة (39)، وقبل ان يدرك لويس سواريز التعادل (50)، ثم التقدم (71)، وبعدها وضع ليونيل ميسي بصمته في اللقاء (85).

وكان فياريال زاد جراح مضيفه ريال مدريد حامل اللقب والحق به خسارة تاريخية على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد عندما تغلب عليه 1-صفر السبت

وهو الفوز الاول لفياريال على ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في تاريخ المواجهات بين الفريقين، ويدين به الى لاعب الوسط بابلو فورنالس في الدقيقة 87.

في المقابل، واصل النادي الملكي نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي في الليغا ومني بخسارته الثالثة على ارضه بعد سقوطه امام ريال بيتيس وبرشلونة، والرابعة بعد خسارته امام مضيفه جيرونا.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة خلف غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة المتصدر.

وكان ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، الطرف الافضل طيلة المباراة وسنحت للاعبيه الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل بيد ان دفاع فياريال كان حاضرا بقوة خصوصا حارس مرماه سيرخيو اسينخو الذي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من المحاولات.

وسدد النادي الملكي المتوج بخمسة القاب الموسم الماضي، 28 مرة باتجاه مرمى فياريال وهي اعلى نسبة لفريق في الليغا هذا الموسم (بينها 7 بين الخشبات الثلاث)، لكنه لم يوفق بهز الشباك.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قائده سيرجيو راموس ومهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة، ودفع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالمهاجم الدولي الويلزي غاريث بايل اساسيا الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو دون فعالية، قبل ان يدفع بلوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو في الدقائق الاخيرة دون جدوى.

وقاد المهاجم الفرنسي كيفين غاميرو فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على مضيفه إيبار بهدف نظيف (27)، ورفع رصيده إلى 42 في المركز الثاني.

وفاز فالنسيا على ديبورتيفو لاكورونيا، بنتيجة (1-2)، وحملت ثنائية “الخفافيش” توقيع كل من البرتغالي غونزالو غويديس، والإسباني الدولي رودريغو مورينو، في الدقيقتين 37 و64 ورفع رصيده لـ40 نقطة، وألحق ديبورتيفو الافيس بضيفه اشبيلية خسارته الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة، بفوزه عليه الاحد 1-صفر سجله مانو غارسيا (52) وتوقف رصيد اشبيلية عند 29 نقطة.

وفِي انكلترا، ألحق ليفربول الخسارة الأولى بالمتصدر وضيفه مانشستر سيتي هذا الموسم بعد 22 مرحلة من دون هزيمة، بتغلبه عليه 4-3 على ملعب “أنفيلد” في قمة المرحلة الثالثة والعشرين.

وكبد ليفربول سيتي خسارته الأولى في الدوري الانكليزي الممتاز بعد 30 مباراة. وتعود آخر خسارة لسيتي الى الخامس من نيسان/أبريل 2017، عندما خسر أمام مضيفه تشلسي 2-1، علما ان الأخير أحرز اللقب في نهاية الموسم. وثأر ليفربول بهذه النتيجة، من خسارته القاسية صفر-5 أمام سيتي في المباراة الأولى بينهما هذا الموسم في الدوري.

وسجل لليفربول أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين (9) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (59) والسنغالي ساديو مانيه (61) والمصري محمد صلاح (68)، بينما كانت أهداف سيتي من نصيب الالماني لوروا سانيه (40)، والبرتغالي برناردو سيلفا (84) والالماني إيلكاي غوندوغان (90+1).

وعلى رغم الخسارة، حافظ سيتي على فارق مريح في صدارة الترتيب، اذ يبتعد بفارق 15 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد الذي يستضيف ستوك سيتي الاثنين في ختام مباريات المرحلة. أما ليفربول، فتقدم الى المركز الثالث في الترتيب بفارق الأهداف عن تشلسي الذي تعادل سلبا مع ليستر سيتي، بطل الموسم ما قبل الماضي.

وعلى ملعب “فيتاليتي ستاديوم”، ثأر برونموث لخسارته ذهابا صفر-3 في المرحلة الرابعة، وحقق فوزه الأول على أرسنال منذ صعوده الى الدوري الممتاز في موسم 2015-2016، مقابل أربع هزائم وتعادل واحد. وكان بورنموث خسر أمام أرسنال في كأس الرابطة عام 1987.

وسجل هدفي بورنموث كالوم ويلسون (70) وجوردون آيبي (74)، بينما سجل الهدف الوحيد لفريق “المدفعجية” الاسباني هكتور بيليرين (52).

ومني أرسنال بخسارته السادسة وتوقف رصيده عند 39 نقطة في المركز السادس، بينما تقدم بورنموث الى الثالث عشر مع 24 نقطة.

وفِي المانيا، تعثر بوروسيا دورتموند للمرة الأولى في الدوري بقيادة مدربه الجديد النمسوي بيتر شتويغر، بتعادله على ارضه مع فولفسبورغ سلبياً الأحد بالمرحلة 18 بغياب هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ المعاقب تأديبيا.

وأمل دورتموند أن يخرج فائزا للاستفادة من سقوط شالكه أمام لايبزيغ (1-3) السبت والصعود الى المركز الثاني، لكنه فشل.

ومني بوروسيا مونشنغلاباخ بخسارة قاتلة أمام كولن الجريح 1-2 في الوقت بدل الضائع.

وكان بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب افتتح المرحلة بفوز كبير على مضيفه باير ليفركوزن 3-1 ورفع رصيده لـ 44 نقطة، مقابل 28 لليفركوزن الرابع.

وفي فرنسا، عزز باريس سان جيرمان صدارته بفوزه على نانت بهدف نظيف سجله الارجنتيني انخل دي ماريا (12)، ضمن المرحلة 20، ليرفع رصيده الى 53 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن اقرب ملاحقيه.

وفرط ليون بفرصة انتزاع المركز الثاني من موناكو حامل اللقب بعد تعادله أمام ضيفه انجيه 1-1، بعدما كان موناكو تعثر أمام مضيفه مونبلييه سلبياً السبت، وبقي رصيد كل منهما 42 نقطة، لكن الأخير يتمتع بأفضلية الأهداف.