Beirut weather 28.22 ° C
تاريخ النشر January 25, 2018
A A A
ليغانيس أطاح بريال مدريد، وأرسنال أطاح بتشيلسي
الكاتب: وكالات

ليغانيس يطيح بريال مدريد من بطولة كأس الملك
*

فجر ليغانيس مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على ريال مدريد والإطاحة به من بطولة كأس الملك بعدما انتصر عليه بهدفين لهدف مساء الأمس الأربعاء في إياب ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وكان ريال مدريد فاز بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي أجريت على ملعب بوتاركي في الأسبوع الماضي ليصبح مجموع المباراتين (2-2) ويتأهل ليغانيس بفضل تسجيله هدفين خارج ملعبه.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد سجله المهاجم إيراسو في الدقيقة الـ31 من زمن المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو.

وبالعودة إلى الشوط الثاني أدرك بنزيمة هدف التعادل في الدقيقة 47 لكن غابرييل بيراس نجح في تسجيل الهدف الثاني لليغانيس في الدقيقة 55 من اللقاء لتستمر النتيجة على حالها دون تغيير رغم استحواذ الريال على الكرة ومحاصرته ضيفه في منطقته لكن الأخير أحكم اغلاق صفوفه بانتظام وحماية مرماه بشجاعة للحفاظ على النتيجة وتحقيق فوز تاريخي على أرضية البرنابيو.

وبذلك فشل ريال مدريد في تحقيق انتصاراه الثالث على التوالي بعدما كان انتصر على ليغانيس الأسبوع الماضي ذهابا وعلى ديبورتيفو لا كورونيا بسبعة أهداف لهدف في الجولة 20 بالدوري الإسباني.

وأضحى الريال رسميا أمام أزمة كبيرة إذ كان يعول على الفوز ببطولة كأس الملك بعدما فقد الأمل بالدوري الإسباني لتأخره بفارق 19 نقطة عن المتصدر برشلونة رغم احتفاظه بمباراة مؤجلة وعليه فإن سيصيب كل اهتمامه لمحاولة الفوز بدوري أبطال أوروبا.
*

أرسنال يبلغ نهائي كأس الرابطة على حساب تشيلسي
*

قلب أرسنال تأخره بهدف أمام غريمه تشيلسي ليبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم عندما أحرز غرانيت تشاكا هدفا ليفوز 2-1 في مباراة الإياب يوم أمس الأربعاء ويواجه مانشستر سيتي في النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب باستاد ستامفورد بريدج بالتعادل بدون أهداف قبل أسبوعين لكن الأمور تغيرت سريعا عندما منح ايدن هازارد التقدم لتشيلسي بعد سبع دقائق من البداية باستاد الإمارات.

لكن التساؤلات حول قدرة ارسنال في مواجهة المحن دحضت سريعا عندما أدرك التعادل بعد ذلك بخمس دقائق بهدف من انطونيو روديغير بالخطأ في مرمى فريقه تشيلسي قبل أن يقلب صاحب الأرض المباراة لصالحه.

وهز تشاكا لاعب الوسط الشباك بعد 15 دقيقة من بداية الشوط الثاني من مدى قريب وحافظ ارسنال على صلابته الدفاعية في بقية المباراة ليواجه سيتي في النهائي يوم 25 شباط.