Beirut weather 15.21 ° C
تاريخ النشر June 5, 2020
A A A
لميا يمين: أحرص على دعم العمال في مطالبهم ومخاوفهم مع تزايد نسبة البطالة

اكدت وزيرة العمل لميا يمّين على ضرورة عدم السماح بفقدان المزيد من الوظائف متمنية على أصحاب شركات الإسمنت التقيد بالمعايير البيئية والصحية  وفق خطة وزارة البيئة، مؤكدة على اهمية التنسيق في هذا المجال مع البلديات المعنية والهيئات المحلية.
فقد استقبلت الوزيرة يمين في مكتبها اليوم وفدا من نقابتي موظفي وعمال “هولسيم” والاسمنت الابيض برئاسة انطون انطون .
وتحدثت الوزيرة يمين بعد الاجتماع فرحبت بالوفد وقالت: انني  أحرص كوزيرة عمل على دعم العمال في مطالبهم ومخاوفهم من فقدان وظائف أخرى في ظل هذه الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة خصوصاً مع تزايد نسبة البطالة.
وكما تعلمون انني أوصّلت صوتكم كعمال في شركات الاسمنتHolcim والترابة الوطنية، وعلى هذا الأساس انعقد الاجتماع في السراي الحكومي مع رئيس الحكومة ومعالي الوزراء المعنيين – وزير البيئة ووزير الصناعة – وأصحاب الشركات، ووعد دولة الرئيس الوصول الى حل في أقرب وقت.
اضافت: سنعمل على إنقاذ هذا القطاع الحيوي والحفاظ على أكثر من 2000 وظيفة.
فالمعامل تعهدت بالالتزام المطلق بكامل مسؤولياتها البيئية وبالشروط والمعايير المطلوبة. ونحن نعلق آمال على وزير البيئة الذي يعطي هذا الموضوع اهتماماً كبيراً وانا على ثقة أنه خير من يؤتمن على هذا الملف. ديمومة العمل والحفاظ على حقوق العمال بالنسبة لي بقدر أهمية الحفاظ على البيئة ونحن نحتفل اليوم في يوم البيئة العالمي.
وختمت: لا يجوز السماح بفقدان المزيد من الوظائف وأتمنى على أصحاب شركات الإسمنت التقيد بالمعايير البيئية والصحية  وفق خطة وزارة البيئة، مع التأكيد على اهمية التنسيق في هذا المجال مع البلديات المعنية والهيئات المحلية .
ثم تحدث النقيب انطون فقال: اننا نشكر معالي وزيرة العمل على حسها الانساني والتي نعرفها على انها وزيرة العمال ، فهي التي بادرت واتصلت بدولة رئيس الحكومة لقد اجتماع بين مدراء الشركات والوزراء المعنيين البيئة والصناع. نحن نؤكد على بيئة نظيفة وعلى المعايير الدولية التي نلتزم بها دائما . اننا نجدد القول ان الشركات التي لا تلتزم المعايير يجب اقفالها لأنه ما يهمنا هو العمل في بيئة نظيفة ، ما يهمنا ايضا ديمومة عملنا فاذا توقفت الشركات عن العمل معن ذلك اننا سنتشرد وهذا ما لا نقبله لا نحن ولا الوزيرة .