Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر May 5, 2018
A A A
لماذا يتمسك بري بوزارة المال؟
الكاتب: الأنباء

يتمسك الرئيس نبيه بري بحقيبة وزارة المال أيا كان الثمن، والسبب ليس فقط مسألة التوقيع الرابع على المراسيم تطبيقا للتوازنات الطائفية، بل أيضا للإمساك بالشريان المالي ومن خلاله الدخول على خط التفاهم بين الحريري وباسيل والذي لا يقتصر فقط على السياسة بل أيضا على الملفات الاقتصادية. ولم يعد سرا أن حزب الله الذي سيحاول تقريب وجهات النظر بين بري وباسيل سيقف خلف بري في مطلبه حول وزارة المال.
*

ارتفاع أسهم البستاني:
لوحظ في دائرة الشوف – عاليه والبورصة الانتخابية هناك، ارتفاع في أسهم د.فريد البستاني (المرشح عن أحد المقاعد المارونية الثلاثة في الشوف على لائحة التيار الوطني الحر). وتقول أوساط متابعة إن البستاني بات يملك حظوظا جدية للفوز، وهو ما يشكل تهديدا للدكتور ماريو عون الذي كان يتحسب لمرشح التيار عن المقعد الكاثوليكي غسان عطاالله وأن يأخذ من دربه أصواتا تفضيلية كثيرة، ولكنه فوجئ بالدكتور فريد البستاني وصعوده المفاجئ والسريع، وبأنه بات يمثل خيارا للذين ينشدون التغيير في الوجوه والأداء.

وحسب هذه الأوساط، فإن البستاني تمكن خلال فترة زمنية وجيزة من حجز مكان له على خارطة الشوف الانتخابية، وقام بنشاط مكثف على المستويين الشعبي والانتخابي ونجح في إيصال أفكاره وفي وضع الإصبع على جرح الشوف النازف فراغا سكانيا مسيحيا وإهمالا إنمائيا وخدماتيا وسياحيا.. (عطاالله يجزم بأن الفوز مضمون، متكئا على ما قاله الوزير جبران باسيل أخيرا في مهرجان الدامور من أن استعادة الحقوق والكرامة والمرجعية سيقوم بها أصغر شاب في الشوف هو غسان عطاالله. ويرى أن نجاح نعمة طعمة سيكون ممكنا في حالة واحدة إذا اسقط جنبلاط درزيا في لائحته، مشيرا الى ان الاصوات التي نالها طعمة في دول الخليج قد تم تعويضها بأصوات الناخبين في أوروبا لمصلحتي).