Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر November 19, 2023
A A A
للمرة الأولى في تاريخها… صربيا تبلغ نهائيات كأس أوروبا 2024

بلغت صربيا نهائيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا للمرة الأولى في تاريخها، على الرغم من تعادلها مع ضيفتها بلغاريا 2-2، اليوم الأحد، على في ليسكوفاتش ضمن منافسات المجموعة السابعة.

واحتلت صربيا المركز الثاني (14 نقطة) لترافق المجر متصدرة المجموعة والتي كانت ضمنت تأهلها سابقاً، قبل أن تختتم التصفيات بالفوز على ضيفتها مونتينيغرو 3-1، الأحد أيضاً، رافعة رصيدها إلى 18 نقطة في حين بقي رصيد المنتخب الخاسر عند 11 نقطة.

وكانت صربيا فشلت في التأهل إلى النسخ الأربع الأخيرة من البطولة القارية، وشاركت عامي 2000 و2004 بمسمى صربيا ومونتينيغرو قبل أن تنفصل عنها الأخيرة بعد ذلك.

وبهذا، ينضم المنتخب الصربي إلى كتيبة المتأهلين بعد بلجيكا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا وإسكتلندا وتركيا والنمسا وإنكلترا والمجر وسلوفاكيا وألبانيا والدنمارك ورومانيا وسويسرا وهولندا بالإضافة إلى المانيا الدولة المضيفة.

افتتحت صربيا التسجيل عبر مدافع فيردر بريمن الألماني ميلوش فيليكوفيتش بكرة رأسية، مستفيداً من كرة مرتدة من العارضة سددها مهاجم الهلال السعودي الكسندر ميتروفيتش (17)، بيد أن بلغاريا ردت بهدفين في الشوط الثاني بواسطة جورجي روسيف (57) وكيريل دسبودوف (69) قبل أن يدرك سردان بابيتش التعادل لصربيا (81).

وفي المباراة الثانية، سجل لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي هدفين للمجر في الدقيقتين 66 و68 واضاف زولت ناغي الثالث (90+3)، بعد أن تقدمت مونتينيغرو بهدف سلوبودان روبيزيتش (36).