Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر August 27, 2016
A A A
لقب سادس لـ «النجمة» أم ثانِ لـ «الصفاء»؟
الكاتب: السفير

لقب سادس لـ «النجمة» ام ثان لـ «الصفاء».. مرة أخرى تشرع المدينة الرياضية أبوابها لاحتضان «سوبر القمم» بين الفريقين في الخامسة من بعد ظهر اليوم ايذانا بالاعلان عن بدء الموسم الكروي 2016 ـ2017.
وفاز «النجمة» باللقب خمس مرات اعوام 2000 بتغلبه في النهائي على «الساحل» (2ـصفر) و2002 على «الأنصار» بركلات الترجيح (4ـ2)، و2004 على «العهد» (2ـصفر)، و2009 على «العهد» بركلات الترجيح (7ـ6)، و2014 على «السلام» زغرتا (4ـ1).
وأحرز «الصفاء» اللقب مرة واحدة عام 2013 على حساب «الساحل (1ـصفر).
هي «سوبر» وفق قواعد اللعبة لكن ليست بالضرورة أن تأتي اسماً على مسمى من الناحية الفنية، لأن كل فريق منهمك في ترتيب أوضاعه، من دون أن يعني عدم أهميتها وسعيهما من أجل الظفر باللقب، علما أن مباراتهما في «كأس النخبة» لم ترق الى مستوى يؤهلهما لأي دور ريادي هذا الموسم، وإن فاز «النجمة» (2 ـ صفر)، إضافة لفوزه على «الأنصار» (1 ـ صفر)، في النهائي، ما يعتبر تفوقا ملحوظا لجهة اكتمال جاهزيته البدنية بوجود عناصر شابة واعدة أمثال محمد مرقباوي ومصطفى كساب وحسين شرف الدين وماهر صبرا الى جانب عناصر الخبرة المتمثلة بعباس عطوي وخالد تكه جي ومحمد شمص ومحمد حمود، فضلا عن الدور الهام الذي لعبه الغاني نيكولاس كوفي.
في المقابل، زج المدرب اميل رستم بعناصر شابة أمثال علي كركي ومصطفى قانصو وسلطان حيدر وعمر المصري وعباس السيد، لكنه يعتمد بصورة أساسية على علي السعدي ومحمد طحان وعمر الكردي وأحمد جلول وقاسم ليلا الى جانب السنغالي لامين ديوب ودومينيك، وربما تدخل عناصر جديدة إذا تسنى لها المشاركة في هذه المباراة.
***

190d015a-7484-46e5-9e84-d2d46dc0222a
رستم يتابع تدريبات لاعبي «الصفاء» (عدنان الحاج علي)

اميل رستم
ولن يرضى رستم بغير اللقب ليبدأ موسمه بأريحية عالية، وقال في تصريح لـ «السفير»:
سنخوض المباراة بمجموعتنا المحلية، بمن فيها اللاعبون الجدد الذين انضموا مؤخرا للفريق، لأنه حصل تأخير في وصول أوراق اللاعبين الأجاب، ولا شك بأننا نلعب أمام فريق يقدم كرة جيدة، وأتمنى أن تأتي على مستوى عال، خصوصا أنها منقولة مباشرة وهي بمثابة دعاية للكرة اللبنانية. كما أننا خضنا مباراة النخبة الأخيرة بنصف فريق، بينما اختلف الوضع نسبيا في مباراة اليوم.
ابراهيم عيتاني
بدوره، فإن مساعد مدرب «النجمة» ابراهيم عيتاني متفائل جدا ويرى ان بإمكان فريقه الفوز باللقب، ويقول في هذا الاطار: يملك فريقنا الأفضلية الفنية قياسا الى مباراة النخبة التي قدم فيها مستوى جيدا، ونأمل أن نواصل بنفس الوتيرة كي يصل الفريق الى الجاهزية التامة، علما أن الفريق لم يكتمل، كما نتمنى أن تكون المباراة بمستوى الفريقين.