Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر September 16, 2019
A A A
لقاء الاحزاب يحذر من تفاقم الازمة الاجتماعية

عقدت لجنة المتابعة في لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية اجتماعها الدوري اليوم في مقر هيئة تنسيق اللقاء، ناقشت خلاله الأوضاع والمستجدات المحلية والإقليمية، وأصدرت في نهايته بيانا حذرت فيه من “التساهل والتلكؤ في محاكمة جزار معتقل الخيام العميل عامر الياس الفاخوري، المستمر في عمالته للعدو الصهيوني من خلال اعترافه بحمل الجنسية الإسرائيلية”.
وطالب “الدولة وأجهزتها الأمنية والقضائية بالتدقيق في ملف العملاء الذين عادوا إلى لبنان بجوازات سفر أميركية، بعدما تم سحب المذكرة الصادرة في حقهم”، وحذر من “خطورة التساهل في هذا الأمر على الأمن الوطني، وخصوصا أن بعض هؤلاء يمكن أن يكون مستمرا في العمل لمصلحة العدو الصهيوني”.
وتوقف عند الحديث عن “الاستعداد لمناقشة موازنة 2020″، وأكد أن “الاستمرار في سياسة التقشف من جيوب المواطنين عبر فرض المزيد من الضرائب ومواصلة الاستدانة، لن يؤدي سوى إلى المزيد من الانكماش الاقتصادي وتفاقم الأزمة الاجتماعية وزيادة عبء الدين وفوائده، وتدهور المستوى المعيشي بسبب الغلاء وارتفاع الأسعار”.
وعبر اللقاء عن” رفضه القاطع المس بالحقوق والمكتسبات الخاصة بالموظفين والعاملين في القطاعات، وخصوصا المعاشات التقاعدية”.
وفي أجواء الذكرى السنوية لانطلاقة “جبهة المقاومة الوطنية”، توجه اللقاء بالتحية والتقدير الى “كل الأحزاب والقوى والحركات والتنظيمات التي شاركت في المقاومة، وكان لها شرف القتال ضد العدو الصهيوني، والتي قدمت الشهداء في هذا الطريق، وصولا إلى التحرير عام 2000”.
ورأى أن “بندقية المقاومة هي السبيل الوحيد لحماية الأرض من الأطماع الصهيونية”، داعيا إلى “توحيد الجهود للخروج بالوطن من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها”.