Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر November 12, 2018
A A A
لقاء الأحزاب اشاد بالتصدي البطولي لكتائب القسام للاعتداء على خان يونس

عقدت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية اجتماعها الدوري، ناقشت خلاله الأوضاع المحلية والإقليمية، وتوقفت “أمام المواجهات البطولية بالأمس في منطقة خان يونس”، وأصدرت في نهاية الإجتماع بيانا اشادت فيه
بـ”التصدي البطولي لمقاتلي كتائب عزالدين القسّام وبقية فصائل المقاومة الفلسطينية في خان يونس ليل أمس، في مواجهة قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي كانت تخطط لتنفيذ عملية أمنية كبيرة في قطاع غزة”.
وأكدت الهيئة أن “هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، التي وحدها تحمي شعبنا من الإعتداءات والمجازر وتمنع العدو من تنفيذ أهدافه من دون عقاب”.
وعبرت عن “اعتزازها وفخرها بالشهداء الذين ارتقوا أمس في مواجهة العدو الصهيوني، والذين أثبتوا للعالم، مرة أخرى، أن دماء الشهداء هي التي تصنع الإنتصارات والعزة، وبفضلها ستستعاد الحقوق كاملة وستتحرر فلسطين والأقصى من الإحتلال الغاشم”.
ورأت أن “العدو قام بهذه العملية مستفيدا من سلسلة حلقات التطبيع التي أقدمت عليها بعض الأنظمة المعروفة بتبعيتها للولايات المتحدة وعدائها لشعوبها وشعوب المنطقة بأسرها”.
ولفتت إلى أن “هذه العملية تؤكد الطبيعة العدوانية للمحتل الصهيوني، وضرورة مواجهته بالمقاومة والوحدة الوطنية”. وتؤكد ايضا “عبثية التفاوض معه وأهمية التمسك بخيار المقاومة حلا وحيدا لاستعادة الأرض والمقدسات، إضافة إلى ضرورة توحد الأمة بأطيافها كافة لمواجهة التطبيع والعمل على تعزيز ثقافة رفض التعامل مع العدو الإسرائيلي”.
وتقدم هيئة التنسيق من فصائل المقاومة الفلسطينية بـ”أسمى آيات التبريك والإعتزاز بالشهداء الأبرار، والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل”، معاهدة أن “نبقى معا في معركة الحق والتحرير حتى النصر الكامل”.