Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر June 14, 2017
A A A
لجنة تشغيل مطار القليعات: للبدء فوراً بورشة التأهيل

التقى أعضاء ” لجنة متابعة تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات ” على مائدة سحور رمضاني وتناولوا باستفاضة سبل تفعيل الضغط الشعبي من أجل تشغيل المطار مطارا مدنيا تجاريا ، وناشدوا المسؤولين كافة عدم المماطلة والبدء فورا بورشة التأهيل الشاملة للبنى التحتية والفنية والتقنية ، بعد تشكيل الهيئة الناظمة للطيران المدني وفق ما أبلغنا به وزير الأشغال والنقل يوسف فنيانوس اثناء لقائنا به في منتصف آذار الفائت .
وقد أثنى المجتمعون على التعاون والتنسيق القائم مع معالي الوزير فنيانوس ، شاكرين تجاوبه السريع والعملي مع اللجنة خلال زيارته منتصف آذار الماضي حيث بادر الى تشكيل اللجنة الفنية التي زارت المطار واطلعت على محتوياته وتجهيزاته وكشفت على المباني والمدرجات بحضور أعضاء من لجنة متابعة تشغيل مطار القليعات ، ووضعت تقريرها بالملف.
وقد استغرب أعضاء اللجنة كيف يتم تجاهل تأهيل وتشغيل هذا المشروع وكل الدراسات تؤكد أهميته الاقتصادية والانمائية لعكار والشمال ولبنان .
وطالبت اللجنة بالبدء بتشغيل المطار فورا عبر تسيير طائرات التاكسي الجوي بين مطار القليعات ومطار بيروت كمرحلة أولى الامر الذي يختصر الكثير من الوقت والزحمة التي تشهدها الطرقات من عكار الى بيروت . واكد المجتمعون ” أن دخول عكار في الانتخابات القادمة لن تكون إلا من خلال بوابة مطار القليعات وكل برنامج انتخابي لا يشمل الخطوات الجدية لتشغيله فسيسقطه الشعب في الشارع “.