Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر July 13, 2022
A A A
لبنان يواجه الفيليبين في أولى مبارياته ضمن كأس آسيا لكرة السلة
الكاتب: النهار العربي

يستهل المنتخب اللبناني لكرة السلة مبارياته في كأس آسيا، التي تستضيفها إندونيسيا حتى 24 تموز (يوليو) الجاري، بلقاء نظيره الفيليبيني، عند الساعة 16:00 من بعد ظهر اليوم الأربعاء (بتوقيت بيروت)، واضعاً نصب عينيه تحقيق الفوز على المنتخب الذي ستستضيف بلاده كأس العالم مع اليابان وإندونيسيا في صيف العام المقبل.

تأتي المباراة الافتتاحية لمنتخب لبنان (المصنف 54 عالمياً و9 آسيوياً) مع الفيليبين (المصنفة 34 عالمياً و6 آسيوياً) ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً نيوزيلندا والهند.

ومنذ وصولهم إلى جاكرتا، انخرط اللاعبون في حصص تدريبية يومية تحت إشراف المدرب الوطني جاد الحاج، وذلك بعد الفوز على الأردن والسعودية ضمن “النافذة الثالثة” من تصفيات كأس العالم.

ويعلم “المعسكر اللبناني” أن عليه وضع الفوزين العريضين على الأردن والسعودية جانباً، والتركيز على البطولة الآسيوية والذهاب بعيداً فيها، مع العلم ان لبنان احتل المركز الثامن في النسخة الأخيرة، التي استضافها وطن “الأرز” في صيف عام 2017، واحتل مركز الوصافة أعوام 2001 و2005 و2007، كما شارك 3 مرات في نهائيات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010.

وسيدافع عن ألوان وطن “الأرز” في الاستحقاق القاري كل من سيرجيو درويش وعلي مزهر وعلي منصور وكريم عز الدين ووائل عرقجي ويوسف خياط وكريم زينون وإيلي شمعون وهايك كيوكجيان وجيرار حديديان وجوناثان أرليدج، بينما سيفتقد المنتخب لقائده علي حيدر وأمير سعود.

وفي حال جرت الأمور وفق ما يتمناه المنتخب اللبناني، فإن مباراته مع نيوزيلندا عند الساعة 16:00 من بعد ظهر الجمعة المقبل (بتوقيت بيروت) ستكون فاصلة لتحديد متصدّر المجموعة، الذي سيتأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي، بينما سيخوض الثاني والثالث من كل مجموعة مباراة العبور إلى الدور ربع النهائي.

ويختتم لبنان مبارياته في الدور الأول بلقاء الهند عند الساعة 7:00 (بتوقيت بيروت) من صباح الأحد المقبل.

4 مجموعات

يشارك في كأس آسيا 16 منتخباً، قسموا إلى 4 مجموعات كالآتي:

-المجموعة الأولى: السعودية، الأردن، أستراليا (حاملة اللقب في النسخة الأخيرة التي جرت في لبنان عام 2017) وإندونيسيا.

-المجموعة الثانية: الصين تايبه، الصين، كوريا الجنوبية والبحرين.

-المجموعة الثالثة: إيران، اليابان، كازاخستان وسوريا.

-المجموعة الرابعة: لبنان، نيوزيلندا، الفيليبين والهند.