Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر July 17, 2020
A A A
لبنان يشارك في تجربة سريرية عالمية لعلاج كورونا بدعم من شركة “ميرك”

رداً على العديد من التساؤلات الإعلامية، أكّدت الدكتورة حلا سليمان، المدير العام لشركة “ميرك” (Merck) في الشرق الأدنى، أنه كجزء من الجهود العالمية لاكتشاف علاجات محتملة لفيروس كورونا (كوفيد-19) ودعم الأبحاث المستقلّة، تبرّعت شركة “ميرك” بـ290.000 وحدة من الإنترفيرون بيتا -1 أ (ريبيف) (Rebif®) إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) لاستخدامها في تجربة “التضامن” (SOLIDARITY) العالمية. تهدف تجربة “التضامن” هذه الى تنظيم عملية البحث عن علاجات محتملة لكوفيد-19 وقد حازت حالياً على اهتمام أكثر من 70 دولة.
وأكّدت الدكتورة سليمان أن لبنان شارك في هذه التجربة بقيادة منظمة الصحة العالمية لعلاج مرضى كوفيد-19. في التجربة السريرية، يعد عقار ريبيف (Rebif®) “إنترفيرون بيتا -1 أ” أحد الأدوية العديدة التي تتم دراستها لمعرفة مدى قدرتها على مكافحة العدوى وتحسين نتائج المرضى. كشركة مكرّسة للتقدّم البشري وإحداث فرق دائم في حياة المرضى، تلتزم “ميرك” تماماً بالمساهمة في الحلول المتعلقة بالأزمات الصحية العالمية مثل كوفيد-19.
ويشار أنّ ريبيف (Rebif®) (إنترفيرون بيتا -1 أ) محلول للحقن تحت الجلد في حقنة معبأة مسبقاً، لعلاج التصلب المتعدد الإنتكاسي، وحتى الآن، لم يتم اعتماده من قبل أي سلطة تنظيمية لعلاج كورونا أو لاستخدامه كعامل مضاد للفيروسات.
وأكدت الدكتورة حلا سليمان مجدداً: “إنّنا نواصل العمل عن كثب مع السلطات الصحية العالمية والوطنية للإستجابة لاحتياجات المرضى المتأثرين بفيروس كورونا”.

عن شركة “ميرك”:
شركة رائدة لتطبيقات العلوم والتكنولوجيا في مجالات الرعاية الصحية وعلوم الحياة والأداء. يعمل فيها حوالي 57 ألف موظف بهدف إحداث تغيير إيجابي في الحياة اليومية لملايين الناس عبر توفير وسائل لحياة أكثر استدامة. وتعمل الشركة على نطاق واسع وتطال عدة مجالات منها تقنيات تحرير الجينات المتطورة، واكتشاف وسائل علاجية فريدة لأصعب الأمراض، إضافة إلى تطوير الأدوات والمعدات الذكية.وصلت مبيعات الشركة في عام 2019 إلى 16.2 مليار يورو في 66 بلد.
ارتكز التقدم العلمي والتقني لشركة “ميرك” على الاستكشاف وريادة الأعمال، السببين الأساسيين وراء نجاح الشركة منذ تأسيسها في عام 1688. لاتزال العائلة المؤسسة تحتفظ بحصة الأغلبية في “ميرك” بعد تحولها إلى شركة مدرجة عامة. وتمتلك “ميرك” الحقوق العالمية لاسم وعلامة “ميرك” التجارية، باستثناء الولايات المتحدة وكندا، حيث تعمل الشركة في هاتين الدولتين باسم “إي إم دي سيرونو” في قطاع الرعاية الصحية، و”ميليبورسيغما” في علوم الحياة، و”إي إم دي بيرفورمانس ماتيريالز” في مجال مواد الأداء.