Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر November 12, 2019
A A A
لإطالة العمر… تناولوا هذه المشروبات
الكاتب: صحتي

إذا كنتم تبحثون عن ينبوع الشباب الأبدي، فتوقفوا عن النظر في خزانة الأدوية. ما تتناولوه يؤثر على كل شيء في الجسم، بدءاً من حجم محيط الخصر، صحة القلب، وحتى على إطالة سنوات العمر. من هنا، ولكي تتعرفوا على أهم المشروبات التي تساعد على إطالة العمر، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.
1- عصير البنجر
لا يساعد عصير البنجر فقط على ترطيب الجسم تماماً كما يفعل الماء، بل هو أيضاً مصدر كبير للبروتين. يزيد عصير البنجر من قوة العضلات، مما يمنحكم القدرة على القيام بتمرين رياضي دون الحاق الضرر بصحة قلبكم. كما أنه يعزز جميع العناصر الغذائية العامة للخضروات الجذرية مع البوتاسيوم وفيتامين B3 وفيتامين B5 وفيتامين B6 والكاروتينات والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم.
2- الشاي الأخضر
إلى جانب فوائده الكثيرة والمتعددة مثل تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، فإن الشاي الأخضر هو ثاني أكثر المشروبات شعبية في العالم والذي يقلل من خطر الوفاة بنسبة تصل إلى 26% لأولئك الذين يستهلكون عدة أكواب في اليوم، وفقاً لجامعة هارفرد. يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية في المواد الكيميائية النباتية، وهي مركبات موجودة بشكل طبيعي في الأطعمة التي يمكن أن تساعد الجسم على العمل بشكل أفضل.
3- عصير الرمان
ان عصير الرمان الطبيعي هو واحد من أكثر المشروبات المغذية وفيه العديد من الصفات التي تجعله يطيل العمر. هذا النوع من العصير مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب، مما قد يساعد في تخفيف بعض أنواع التهاب المفاصل. كما أنه غني بفيتامين C المعزز للمناعة للمساعدة في مكافحة نزلات البرد.
4- ماء جوز الهند
نكهة هذه المياه الاستوائية مثيرة للجدل. بعض الناس يحبونها، وبعضهم يكرهونها ولا يتقبلونها. ولكن لا يوجد نقاش حول حقيقة أن شربها يمكن أن يرطب الجسم ويوفر كمية مذهلة من البوتاسيوم. يلعب البوتاسيوم دوراً مهماً في تعديل دقات القلب وتنظيم ضغط الدم.