Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر November 25, 2016
A A A
كيف قيّم اللواء الجبوري حالة “داعش” بالموصل؟

أكد قائد عمليات تحرير الموصل اللواء نجم الجبوري، أن “داعش” في حالة لا يحسد عليها وأنه بدأ الهروب إلى منطقة الجزيرة الغربية بعد تضييق الخناق عليه من قبل القوات الاتحادية.
وقال الجبوري في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، “العدو بدأ يهرب من المدينة، خاصة وأنه يدرك أن الحصار سيطبق عليه وأن المنفذ الوحيد سيسد في وجهه بشكل كامل”.
وأضاف: “هناك مناطق تتسلل منها عناصر داعش وخصوصا تلك التي بين مطار تلعفر (تحت سيطرة الحشد الشعبي)، والمناطق الواقعة تحت سيطرة البيشمركة، أي من تلعفر ولغاية مناطق سنجار وزمار، وبعد أيام ستغلق هذه المنطقة بشكل كامل”.
وأشار الجبوري إلى أن هناك تواصلا مع الأهالي في مدينة الموصل وأن هناك قنوات بدأت بالنضوج، وأن هذه العملية مهمة للغاية بالنسبة للقوات العسكرية في تقدمها.
وقال الجبوري: “الأهالي أخبرونا أن وضع مسلحي داعش مرتبك، وقابليتهم على القتال بدأت تضعف وتهن.. وإرادتهم منهارة للغاية”… “المشكلة الأساسية في الموصل هي الكثافة السكانية للمدينة، حيث تفرض هذه المسألة على القطعات العسكرية والقوات المتحالفة معها السير ببطء وحذر شديدين، وهذه الكثافة تمنعك من استخدام الأسلحة الثقيلة والمساندة.. والاعتماد في ذلك حصرا على طائرات التحالف والقوة الجوية العراقية”.
وأكد الجبوري أن تحرير المدينة سيتم خلال السنة الحالية.