Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر January 11, 2020
A A A
كيف سيؤثر حب ترامب للوجبات السريعة على الأميركيين؟
الكاتب: الشرق الأوسط أونلاين

خلصت دراسة أجرتها باحثة في جامعة بنسلفانيا الأميركية، إلى أن حب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتناول الوجبات السريعة؛ خصوصاً شطائر «البرغر» قد يشجع الأميركيين على تناول الطعام غير الصحي.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، كانت الدراسة عن مدى تأثر المتابعين لأخبار العادات الغذائية لترامب بما يقرأوه، وإقبالهم على الأطعمة التي يحبها.
واعتمدت الدراسة على إجابات 1050 شخصاً شاركوا في استطلاع للرأي نشر عبر الإنترنت خلال (شباط) 2018. واتضح أن أغلبهم لديه تقبل لتناول الوجبات السريعة.
وأضافت الدراسة أن المبحوثين الجمهوريين الذين ينتمون لحزب ترامب، كانوا أكثر من الديمقراطيين المعارضين له حباً لهذا النوع من الأطعمة.
وذكرت الدكتورة جيسيكا ماريك، المسؤولة عن الدراسة، أن متابعة الأخبار المرتبطة بعادات ترامب الغذائية كانت مؤشرة على أن المبحوث سوف يتناول وجبات سريعة.
ولفتت ماريك إلى أن ترامب ليس أول رئيس أميركي تهتم وسائل الإعلام بتغطية عاداته الغذائية، فقد سبقه الرئيس السابق بيل كلينتون، الذي كان يتناول كذلك الوجبات السريعة، ولكنه التزم بنظام غذائي نباتي بعدما أجرى عدداً من العمليات الطبية، وكذلك الرئيس السابق باراك أوباما.
وأشارت إلى أن تغطية العادات الغذائية لترامب أصبحت فريدة، بسبب أن الصحافة الإلكترونية ساعدت الجمهور على قراءة أخبار أكثر مما كانت في الصحف، وكذلك نشاط الرئيس الأميركي عبر موقع «تويتر».
يذكر أن نتيجة أول فحص صحي لترمب كرئيس في عام 2018 كانت ممتازة.