Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر September 15, 2020
A A A
كوشنر: البيت الأبيض يراجع صفقة “أوراكل” و”تيك توك”
الكاتب: وول ستريت جورنال + رويترز

صرح المستشار بالبيت الأبيض جاريد كوشنر، بأن البيت الأبيض يجري مراجعة لمسعى “أوراكل” للتعاون مع “تيك توك” لمواصلة تشغيل التطبيق في الولايات المتحدة.

وقال كوشنر ردا على سؤال من “سي إن بي سي” عما إذا كان التحرك صوب “أوراكل” بدلا من” مايكروسوفت” بسبب تأثير علاقات الرئيس الأميركي دونالد ترامب فأجاب “على حد علمي، لا. في النهاية من حق الشركات أن تحدد من تريد أن تبرم صفقة معه”.

وقبل ذلك قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية إن صفقة “تيك توك” مع شركة “أوراكل” الأميركية تخضع لمراجعة حكومية تتعلق بالأمن القومي الأميركي.

ووفقا للصحيفة فإن وزارة الخزانة الأميركية ستراجع اتفاقية “أوراكل” مع “تيك توك”، والتي تجنب حظر التطبيق الصيني لمشاركة الفيديو في الولايات المتحدة.

وبحسب الصفقة ستقوم “تيك توك” بنقل بيانات مستخدمي التطبيق الأميركيين إلى “أوراكل”، ووفقا لـ”تيك توك” فإن ذلك سيعالج المخاوف الأمنية لواشنطن، بما يتيح الحفاظ على عمل التطبيق في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد منح “تيك توك” مهلة حتى 15 سبتمبر الجاري لبيع تطبيقها لشركة أميركية، أو يتم إغلاق التطبيق بشكل نهائي في الولايات المتحدة.