Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر April 20, 2024
A A A
كوريا الشمالية تعلن اختبار رأس حربي لصاروخ كروز “كبير جداً”

أعلنت كوريا الشمالية، السبت 20 أبريل/نيسان 2024، أنها اختبار رأس حربي لصاروخ كروز “كبير جداً”، وأطلقت صاروخاً جديداً مضاداً للطائرات في البحر الأصفر، الجمعة 19 أبريل/نيسان، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء المركزية.

أضافت الوكالة أن إدارة الصواريخ في البلاد أجرت، الجمعة، “اختبار قوة” للرأس الحربي المصمم لصاروخ كروز الاستراتيجي Hwasal-1 Ra-3، واختبار إطلاق صاروخ Pyoljji-1-2 المضاد للطائرات.

يأتي ذلك في الوقت الذي توسع فيه كوريا الشمالية قدراتها العسكرية في مواجهة التوترات المتفاقمة مع جارتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وقالت إن الاختبارات حققت “هدفاً معيناً” دون أن تحدده أو تقدم مزيداً من التفاصيل، في حين أظهرت الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إطلاق صاروخين على الأقل من شاحنات الإطلاق على المدرج.

وأجرت كوريا الشمالية مجموعة مماثلة من الاختبارات في 2 فبراير/شباط، لكنها في ذلك الوقت لم تحدد أسماء صاروخ كروز أو الصاروخ المضاد للطائرات، ما يشير إلى أنها ربما تشهد تقدماً تكنولوجياً بعد اختبار النظام نفسه على مدى أسابيع، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن اختبارات الجمعة كانت جزءاً من أنشطة التطوير العسكري المعتادة لكوريا الشمالية وليس لها علاقة بـ”الوضع المحيط”.