Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر October 17, 2020
A A A
كلينتون: الأميركيون سئموا من برنامج ترامب الواقعي

سخرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون من الرئيس دونالد ترامب، بعدما تفوق جو بايدن عليه بمعركة التقييمات التلفزيونية بفارق مليون مشاهدة في مبارزة الخميس.
وقد وصل عدد مشاهدي بايدن إلى 14.1 مليون مشاهد على قناة “إيه بي سي” التابعة لوالت ديزني، بينما استقطب ترامب 13.5 مليون مشاهد عبر قنوات “إن بي سي” التابعة لشركة كومكاست وقناتي الاشتراكات التابعتين لها “م إس إن بي سي” و”سي إن بي سي”.
وكتبت كلينتون عبر حسابها الرسمي على “تويتر” في تغريدة قائلة: “الأميركيون سئموا من برنامج ترامب الواقعي، دعونا نلغيه إلى الأبد، أليس كذلك!”.
وكتبت شبكة “سي إن إن” على “تويتر” إنها “نتيجة عمليا لم يتوقعها أحد في هذا المجال”.
وتعرضت شبكة “إن بي سي” لانتقادات بسبب تحديد موعد ترامب في نفس التوقيت مع بايدن بعدما كانت شبكة “إيه بي سي” حددت بالفعل موعدها مع المرشح الديمقراطي، ما اضطر الناخبين لاختيار المرشح الذي سيشاهدونه على الهواء مباشرة.
وبعد فوز بايدن في معركة التقييمات، كتب تي جي داكلو، السكرتير الصحفي الوطني لحملة بايدن على “تويتر”: “يبدو أن المزيد من الجمهور الليلة الماضية كان مهتما بمشاهدة زعيم (يقصد بايدن) لديه خطة واضحة للسيطرة على وباء كورونا وعودة الأميركيين إلى العمل، أكثر من الكذاب (يقصد ترامب) القتالي والفوضوي الذي أوصلنا بضعف كفاءته إلى تلك الفوضى العارمة”، وفق تعبيره.