Beirut weather 15.21 ° C
تاريخ النشر April 3, 2018
A A A
“كذبة بيضا” بين طوني عيسى وجيسي عبدو تجسد الواقع اللبناني!
الكاتب: سعدى نعمه - موقع المرده
<
>

أبصر الفيلم اللبناني “كذبة بيضا” النور في الصالات السينمائية اللبنانية وهو فيلم كوميدي اجتماعي رومانسي، من إخراج نبيل لبّس وكتابة كلود صليبا وبطولة طوني عيسى، جيسي عبدو، وسام صباغ ويشاركهم عدد كبير من نجوم السينما والدراما منهم بونيتا سعادة، أنطوانيت عقيقي، بيار جمجيان، بيار شمعون، ختام اللحام، كريستيان الزغبي وغيرهم.
وتدور قصة الفيلم حول شاب فقير يلتقي صبية ثرية في موقف غريب، ويخوضان قصة حب مبنية على كذبة بيضاء.
تبرز الممثلة اللبنانية جيسي عبدو في بطولتها السينمائية الأولى بدور فتاة رقيقة وجميلة وطيبة تُدعى ميرا وتنتمي إلى عائلة ثرية ولكنّ مفارقاتٍ عدّة وكذبة بيضاء يبتكرها الممثل طوني عيسى بدور «عمر» ستجعلها تقع في حبّه ليواجها سوياً الكثير من الظروف والتحدّيات التي تقف في وجه علاقتهما ولكن في النهاية انتصرا عليها.
لم تغب أحداث المسلسل عن الواقع اللبناني والوضع الاقتصادي المزري الذي يعايشه عدد كبير من الشباب اللبنانيين كما لم يخلُ من الكوميديا التي “جففت” معاناة الحرمان وغلاء المعيشة والنضال من أجل تأمين لقمة العيش التي يعاني منها الممثل “طوني عيسى” الذي أدى شخصية عمر ذي القلب الطيب والشاب الشهم والذي يعايش كمّاً من المشكلات الاجتماعية والعائلية والحياتية.
وما عقّد الامور أكثر بين طوني عيسى وجيسي عبدو “كذبته البيضاء” حيث أوهمها انه مهندس وشاب ميسور الى أن اكتشفت فيما بعد انه فقير وزارت أهله في الحي البسيط وبانت كل الحقيقة امامها وهي بدورها عانت في فترة من تسلط أختها التي أرغمتها على الزواج من شاب ثري لايفاء الدين المترتب عليهما الا ان زواجهما لم يتم وعادت الى من أحبه قلبها طوني عيسى بعد ان فاز بجائزة اليانصيب.
وكي لا ننسى “الدينامو الكوميدي” بامتياز الممثل وسام صباغ في دور «فريد نمر – أبو النمور» الذي يشكّل إحدى ركائز الفيلم الكوميدية بشخصية عامل البناء المكافح من أجل إعالة عائلته وأولاده الثلاثة والرفيق الدائم والوفي لعمر.
يطغى على قصة المسلسل الطابع الاجتماعي الرومانسي مقروناً بالكوميديا اذ يحمل في طياته رسائل اجتماعية ووطنية علّها تلقى آذاناً صاغية من المعنيين.
وقد لاقى الفيلم أصداءً ايجابية من المشاهدين وثمنوا هذا العمل السينمائي آملين ان يأتي يوم نرى فيه السينما اللبنانية تتربع على عرش السينما العالمية.