Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر January 13, 2019
A A A
كاهن اعتدى جنسياً على قصّر.. ما مصيره؟
الكاتب: أ ف ب

حكم على كاهن كاثوليكي كان قد أقر بالاعتداء الجنسي على قصّر في بنسلفانيا، بالسجن ما بين سنتين و14 سنة، وهو ثاني كاهن يودع السجن بعد تقرير بشأن اعتداءات جنسية ارتكبها رجال دين في هذه الولاية.
وكان الكاهن ديفيد بولسون (65 عاما) أقر بذنبه في تشرين الأول بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي ومحاولة الاعتداء على فتيين في الثامنة والخامسة عشرة من العمر في رعيته في منطقة إري في شمال غربي بنسلفانيا. وأشار المدعي العام الفيديرالي في بنسلفانيا جوش شابيرو في بيان إلى أن ديفيد بولسون اعتدى جنسياً على أحد الفتيين «أكثر من عشرين مرة في دور للكهنة». وأضاف: «لقد كان يرغم الضحية على الاعتراف لديه شخصياً». كما حاول الكاهن الاعتداء مرات عدة على فتيان في داخل مسكن كان يملكه في الريف. وحالة الأب بولسون وردت ضمن تقرير نشره في آب المدعي العام في بنسلفانيا يتطرق إلى اعتداءات جنسية ارتكبها أكثر من 300 كاهن خلال عقود في هذه الولاية وطاولت أكثر من ألف طفل. كما تحدث التقرير عن جهود بذلها المسؤولون الكنسيون لطمس هذه الاعتداءات.
وسقطت أكثرية الحالات المذكورة في التقرير بمرور الزمن لكن وجهت اتهامات لكاهنين في إطار القضية هما بولسون وأيضا جون سويني الذي حكم عليه الشهر الماضي بالسجن بين 11 شهرا ونصف الشهر وخمس سنوات لاعتدائه الجنسي على طفل في سن العاشرة في التسعينات.