Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر May 2, 2017
A A A
قزي: بري يرفض التمديد

نقل الوزير السابق سجعان قزي عن رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيده بأنه ضد التمديد للمجلس، وانه يبذل كل جهد لاخراج ازمة قانون الانتخاب من عنق الزجاجة.
ورأى بعد زيارته بري ظهر اليوم في عين التينة ان بوجود دولة الرئيس بري لم ولن نصل الى الحائط المسدود ، فان كان لدى دولته رأي ومبدأ واحد فلديه كثير من المبادرات من اجل اخراج الازمة التي نعيشها اليوم بسبب قانون الانتخاب من عنق الزجاجة، وأشار قزي الى ان هذا لا يعني ان القانون غدا وان الحلول بعد غد والانتخابات النيابية الاسبوع المقبل، ولكن هناك مجال للوصول الى اتفاق ودولته يبذل كل جهد بالتعاون مع كل المرجعيات الشرعية وفي طليعتها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وهو ضد التمديد، معتبرا ان لا نزال في وقت مبكر لنقرر مبدأ حصول او عدم حصول التمديد.
ودعا قزي الى التركيز على وضع قانون انتخاب جديد، ودولة الرئيس يهمه ان يكون القانون الجديد وطنيا من جهة وعادلا في تصحيح التمثيل المسيحي من جهة اخرى في اطار الصيغة الميثاقية والكيانية .
وإستقبل بري بعد الظهر الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى وكانت جولة افق حول الأوضاع في لبنان والمنطقة، كما التقى وفداً فنزويلياً برئاسة وسيط الجمهورية من اجل لبنان طارق وليم صعب وسفيرة فنزويلا في لبنان سعاد كرم ، وجرى عرض للتطورات الراهنة.