Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر September 4, 2018
A A A
قداس لراحة نفس روبير فرنجيه والمطران نفاع: ستفتقد المنطقة هذه الشخصية المميزة
<
>

أقيم بعد ظهر اليوم، في باحة قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجيه في اهدن، قداس المرافقة عن روح الفقيد روبير بك فرنجيه، بحضور حشد سياسي وشعبي لافت، تقدمه رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه، ونجليه النائب طوني فرنجيه وباسل، وافراد اسرة الرئيس الراحل سليمان فرنجيه. ترأس القداس النائب البطريركي العام على نيابة اهدن زغرتا المطران جوزاف نفاع، يعاونه المونسنيور اسطفان فرنجيه ولفيف من كهنة زغرتا.

بعد الانجيل المقدس القى المطران نفاع عظة تناول فيها معاني الانجيل المقدس وقال: “نصلي هذا المساء على نية روبير بك فرنجيه، الذي انعم الله عليه ان يكون ابن عائلة كريمة، فهو كان يعلم تمام العلم ان خيرات هذه الدنيا لهذه الدنيا، خدم كل انسان قرع بابه وكان فعلا محتاجا، والدليل هو محبة الناس الذين التقوا في وداعه وهي محبة كبيرة جدا، بدليل الوفود التي امت قصر اهدن للتعزية”.
اضاف: “خدم جميع الناس واهل هذه المنطقة، كما خدم المنطقة وبات يحسدنا عليها كل لبنان لناحية الانماء والمشاريع والبيئة والنظافة والهدوء والسياحة، وهذا كله بفضل العائلة مجتمعة وعلى رأسها معالي الاستاذ سليمان فرنجيه، وهو كان يعرف قيمة الدنيا فهو كان رجل الثقافة والفن والعلم والجمال وقد عرف ان القوة والجمال ليسا في المال، انما بالرسمة الجميلة والطبيعة الحلوة. حاول ان يجعل من كل حياته دافعا لحب الحياة ليجعل كل واحد منا يحتذي به. الى عائلته اقول: “لن تفتقدون وحدكم هذا الشخص العزيز انما كل المنطقة ستفتقد هذه الشخصية المميزة، تركنا بسرعة وقبل الوقت بمرض وألم وعنفوان يدل على كم كان يعرف ان يعيش بكرامة ويغادرنا بكرامة”.

وكان سبق القداس صلاة وضع البخور امام المدفن ترأسها المونسنيور اسطفان فرنجيه في حضور رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه وافراد العائلة.