Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر September 2, 2019
A A A
قداس على نية اظهار قداسة يوسف بك كرم في اهدن
الكاتب: موقع المرده
69327240_2345668272414199_7252240961504280576_n
<
>

أقيم في كنيسة مار جرجس في اهدن قداس احتفالي على نية اظهار قداسة بطل لبنان يوسف بك كرم بدعوة من الجمعيات والروابط والممثلين التاريخيين لعائلة كرم في المناطق من الجنوب إلى الشمال.
ترأس الذبيحة الالهية النائب البطريركي على اهدن والجبة المطران جوزاف نفاع، وعاونه المونسنيور اسطفان فرنجيه، والخوري يوحنا مخلوف، في حضور النائب السابق سليم كرم وعقيلته، السيد أسعد كرم وعائلته، السفير خليل كرم، العقيد ميشال كرم رجل الاعمال السيد سركيس يمين وحشد من أبناء الرعية.
بعد الإنجيل المقدس ألقى المطران نفاع عظة لفت فيها الى ان يوسف بك كرم لم يصبح بطلا بالصدفة مشيرا الى التربية الصالحة التي تلقاها على يد والديه الذين تعبوا وربوا وارسلوه للتعلم عند الرهبان والكهنة للتنشئة الصالحة التربية الحميدة وزرعوا فيه حب الوطن وحب الناس والتضحية.
وأضاف المطران نفاع: “يكفي ذكر اسم بطل لبنان لترفع الناس رأسها فخراً بهذه الشخصية المميزة. لبنان اليوم بحاجة الى هكذا شخصية ضحت بنفسها من اجل الوطن وليس العكس مثل أغلبية السياسيين اليوم”.
وأضاف: “شاءت الصدفة أن نلتقي اليوم في الذكرى المئوية الأولى لقيام دولة لبنان الكبير، لبنان الذي ضحى وعمل من أجله يوسف بك كرم وقد سلمنا ارثاً كبيراً يجب علينا المحافظة عليه.”
ولفت الى ان هناك رغبة لدى البطريرك بشارة الراعي لاظهار الصورة الرائعة للعالم عن بطل لبنان، السياسي الذي حافظ على لبنان وانتصر بالقداسة والصلاة.
وتابع المطران نفاع: “يجب علينا متابعة موضوع التطويب بالصلاة وأن نتمثل بالفضائل التي عاشها في حياته وميزاته الطيبة التي زرعها في ارضنا لكي لا يصبح محطة عابرة في تاريخنا بل لكي يبقى ذكرى تدوم للأبد”.
وفي ختام العظة شكر مؤسسة يوسف بك كرم على الجهود التي تقوم بها من أجل نشر فكر يوسف بك كرم في لبنان والعالم والإضاءة على مراحل حياته، كما شكر النائب السابق سليم كرم وشقيقه أسعد وجميع الهيئات والجمعيات لجمعها شمل العائلة الكرمية
ووزعت مؤسسة يوسف بك كرم على المشاركين كتيب عن حياة بطل لبنان يوسف بك كرم.