Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر December 25, 2019
A A A
قداديس وصلوات في سوريا إحتفالًا بعيد الميلاد المجيد

احتفلت الطوائف المسيحية في سوريا، اليوم، بعيد الميلاد المجيد، بإقامة القداديس والصلوات في الكنائس وأماكن العبادة.

ففي كاتدرائية مارجرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس في دمشق، أقيم قداس إلهي، ترأسه بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرذثوكسية في العالم مار أغناطيوس افرام الثاني، يعاونه المطران مار تيموثاوس متي الخوري ولفيف من الكهنة ورهبان دير الصليب المقدس في كلية اللاهوتية في معرة صيدنايا وجوقة مار افرام السرياني البطريركية في دمشق.

وفي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في دمشق، أقيم قداس احتفالي، ترأسه الرئيس الروحي للكنيسة الإنجيلية الوطنية في دمشق نائب رئيس السينودوس الإنجيلي في سوريا ولبنان القس بطرس زاعور، وعاونته جوقة تراتيل الكنيسة، وشارك في القداس نائب رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان القس صموييل حنا.

وفي اللاذقية، احتفلت الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد، حيث أقيمت الصلوات والتراتيل في الكنيسة الإنجيلية المسيحية، ترأسها القس سلام حنا، وفي كنيسة الروم الكاثوليك، وترأسها المطران نيكولا صواف، وفي مطرانية الروم الأرثوذكس، وترأسها المتروبوليت أثناسيوس فهد، وفي كنيسة يسوع الناصري، وترأسها الأب حبيب خلوف، وفي الكنيسة المارونية، وترأسها المونسينيور أنطوان ديب، وفي كنيسة اللاتين، وترأسها الكاهن شادي بدر.

واحتفلت الطوائف المسيحية في حمص، بعيد الميلاد المجيد، حيث ترأس مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس جاورجيوس أبو زخم، القداس الالهي في كنيسة القديسين الأربعين شهيدا.

وفي الحسكة، احتفلت الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد، ففي كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس، في مدينة الحسكة، ترأس مطران أبرشية الجزيرة والفرات مار موريس عمسيح قداسا إلهيا، وأقيم قداس إلهي في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في مدينة القامشلي برئاسة كاهن الكنيسة عبد المسيح يوسف، وأقيم قداس آخر في كنيسة يسوع الملك للكلدان الكاثوليك في مدينة الحسكة، برئاسة النائب الأسقفي على الجزيرة والفرات للكلدان الخورأسقف نضال توماس، وفي كنسية العائلة المقدسة للارمن الكاثوليك في مدينة الحسكة ترأس مطران الطائفة انترانيك ايفازيان، قداسا إلهيا أيضا.

وشددت العظات جميعها على “المعاني السامية لعيد الميلاد المجيد، المتمثلة المحبة والسلام، وقدسية وعظمة هذه المناسبة، التي حملت إلى البشرية رسالة السلام والمحبة”، وهنأت “أبناء سوريا مسيحيين ومسلمين بالعيد”، آملة أن “يعم الفرح والسلام الجميع”.