Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر October 14, 2018
A A A
قبلان قبلان: لإنشاء مجلس إنماء البقاع وعكار

أكد رئيس مجلس الجنوب عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” قبلان قبلان ان “تحرير الجنوب والجرود لا يستكمل الا بتنمية البقاع وبعلبك الهرمل، وهذا الامر محل عناية ومسؤولية كبيرة على عاتق امل وحزب الله والقوى الحية في المنطقة، وأعتقد وأجزم ان ما وعد به الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله سينفذ، ولكن ليس من دون صعوبات وعراقيل لان كثر لا يريدون التنمية، ومسؤوليتنا ان ننشئ خلية تحت عنوان بعلبك الهرمل ووضع حدود لكل تسويف، ويجب أخذ المبادرة وإطلاق المشاريع التي هي حق الناس الذين دافعوا عن الوطن. يجب ان ننشئ سريعا مجلس إنماء البقاع وعكار، ونحن دعاة وطنية انمائية تشمل كل مناطق لبنان”.
وفي كلمة القاها خلال تكريمه من قبل عشيرة آل عواد في الهرمل، دعا قبلان الى “تسريع زراعة القنب لأغراض طبية”، معتبرا أن “مسألة العفو هي من القضايا المهمة وهناك من يريد تعطيلها، فخيانة الأوطان ليست كالأخطاء التى يرتكبها الشباب الذين غابت عنهم الدولة والرعاية، والمقارنة مع العملاء جريمة. ونحن ننتظر تشكيل الحكومة سريعا ويجب ان يكون عملنا تنفيذ الوعود، وحق الناس ان نقف معهم والى جانبهم، يجب ان لا نسمح بالتهاون والمراوغة لتفعيل المشاريع”.
وختم مؤكدا ان “هذه المنطقة حمت لبنان وساهمت في تحرير الجنوب وضرب المشروع الارهابي التكفيري لتفتيت البلد، وسنكون عند الوعود”.