Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر October 1, 2019
A A A
فيوليت الصفدي: تمكين المرأة اقتصاديًا جزء لا يتجزأ من سياسة لبنان

أطلقت وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة عطور الشرق Senteurs D’Orient اليوم، مشروع “التدريب والتوجيه لتعزيز دور النساء في ريادة الأعمال” خلال حفل أقيم في الشركة في الدكوانة، بهدف حث النساء على الإنخراط في مجال الأعمال من خلال تأمين البيئة المناسبة لهن بتدريبهن ودعمهن.

وفي كلمتها رأت الوزيرة خيرالله الصفدي ان “تمكين المرأة اقتصاديا أصبح اليوم جزءا لا يتجزأ من سياسة لبنان الرسمية بعد أن أصبح بصلب اهداف المنظمات الدولية وجزءا من اهداف التنمية المستدامة”، مشيرة الى ان “المرأة عندما تصبح منتجة لا تخلق توازنا في المنزل فحسب، بل أيضا على صعيد المجتمع ككل”.

وأشارت الى ان “المناسبة اليوم تعني التصميم والعمل على نقل تجربة النجاح من سيدة ناجحة الى سيدات أخريات من خلال تمويلهن ودعمهن، اذ ان مشاركة المرأة بنسبة 29 في المئة في سوق العمل يؤدي الى رفع الناتج المحلي بنسبة 9 في المئة وذلك وفق دراسة للبنك الدولي حول مشاركة المرأة في الانتاجية الاقتصادية في العالم العربي”.

واعتبرت ان “التمكين الاقتصادي يؤدي الى اعطاء المرأة قدرة على المشاركة بشكل فعال بصنع القرار وعندها نحدث التغيير الايجابي ان في القوانين او التشريعات أو حتى في العادات التي تحولت الى عرف”.

يشار الى انه على الراغبات بالتقدم للمشروع زيارة الرابط التالي:

http://www.lb.undp.org/content/lebanon/en/home/projects/Training-Women.html