Beirut weather 15.21 ° C
تاريخ النشر September 2, 2020
A A A
فيروز كلّ الحب!
الكاتب: نواعم

هي ليست حدث هذين اليومين، هي حاضرة في صباحنا ومسائنا، في فرحنا وحزننا، هي فخرنا وسفيرتنا إلى النجوم، هي التي أجمع العالم على محبّتها واجتمع اللبنانيون على حبّها منذ الأزل.
فيروز في مقدّمة جدول أعمال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في زيارته الثانية لبيروت التي بدأها مساء الاثنين بعد انفجار المرفأ المروّع، حيث التقاها “على فنجان قهوة” في منزلها الكائن في منطقة الرابية لمدة ساعة وربع، ومنحها خلال اللقاء وسام جوقة الشرف الفرنسي وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وأهدته بدورها لوحة فنية.
وقد وصف ماكرون لقاءه بالسيدة فيروز بالاستثنائي، مشيراً إلى أنها أيقونة ولها مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين.
وفور نشر السيدة فيروز على حسابها على تويتر صور لقائها بالرئيس الفرنسي، انتشرت الصور على منصّات السوشيال ميديا مثل النار في الهشيم، وتصدّرت العناوين الإخبارية وصفحات المشاهير.
إليسا اختصرت الحدث بكلمتين: ” فيروز… فخرنا”، كذلك الفنان عاصي الحلّاني الذي وصفها بأيقونة لبنان.
شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم غرّدت على تويتر: “السيدة فيروز هي الحقيقة اللي خبّرت عن حضارة لبنان وصورتو الحقيقية حتى صارت مساحتو وسع الدّني”.
شريهان وجّهت رسالة حب وسلام لفيروز ولبنان: “فيروز #الوطن #السلام #الحياة أنتي . ستنهض ماسة العالم من جديد، ستنهض بلادك وتُعلم العالم الدرس مرة أخرى من أول وجديد.. “فهذا أنتم” شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب، لبنان الحضارة والتقدم وكل ما هو عظيم مبدع جميل وجديد.
حماكي الله ونصر شعبك ووطنك #بيروت #لبنان #فيروز .. دعائي صلاتي قلبي وصوتي معكم ولكم”.
أحلام رأت أن فيروز هي الوسام بحد ذاته: “مُنحت الكبيره فيروز اليوم وسام جوقة الشرف وهو أرفع وسام فرنسي، كيف لا وهي الوسام بحد ذاتها وزيارة الرئيس الفرنسي مكرون للكبيره #فيروز دليل على أن فيروز هي #كبيره لبنان وأرزته الشامخه للأبد #فيروز هو تقدير للفن والفنانين والوطن العربي بأسره فلتحيا #لبنان ولتحيا #فيروز”.
أما الفنانة المصرية أنغام فقد علّقت على الحدث كاتبةً: “يا بخته شافها عن قريب ولمسها فيروز”.
بدورها، أعادت النجمة الذهبية نوال الزغبي نشر تغريدة مدير عام القطاع الموسيقي والإذاعي في مجموعة أم بي سي زياد حمزة ” #فيروز فخامة الاسم تكفي!!! #لبيروت_من_قلبي_سلام_لبيروت”.
الممثلة السورية سلاف فواخرجي أعربت عن محبّتها الكبيرة لهذه الأيقونة: “فيروز… أن نراكِ ونرى ضحكتك البهية …هو تكريم لنا نحن، وسعادة ننتظرها ولو كل سنة مرة …فيروز… وجودك كرم من الله، وصوتك نعمة وحضورك وطن…”
كذلك زميلتها شكران مرتجى: “فيروز أمنا كلنا… مين فينا ما فاق الصبح ع صوتها… ضحك أيلول وشاف حاله بين الشهور وما عاد خريف صار ربيع لأنه طلت زهرة البيلسان”.
من جهتها، كتبت الممثلة كارمن لبّس على صفحاتها على السوشيال ميديا: “فيروز.. العظمة بأبهى بساطتها! الصبر على كل ما يجري في وطننا، هو ما استطاعت فيروز غرسه في نفس كل واحد منا بتغنّيها عن لبنانها ليصبح لبنانا.. يا فيروز بحبِك لتخلص الدني”.