Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر December 4, 2017
A A A
فوائد شاملة للنبيذ الأحمر…تعرفوا عليها!

يحتوي النبيذ الأحمر على مواد الفلافونويدات، التي لها خصائص علاجية مهمة. هذه المواد هي أصباغ نباتية مضادة للأكسدة وتساعد الجسم في الوقاية من الحساسية والفيروسات والمواد المسرطنة. علاوة على أن النبيذ الأحمر يساعد الجسم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية.
هذه المواد موجودة فقط في النبيذ الأحمر الخالي من السكر وهي غير موجودة في النبيذ الأبيض.
وللنبيذ الأحمر خصائص علاجية عديدة، بيد أن هذا لا يعني تناوله بكثرة للعناية بالصحة والوقاية من الأمراض؛ فقد كتب الطبيب باراسيليس الذي عاش في القرن السادس عشر، “النبيذ – غذاء ودواء وسم. أي أن الكمية التي يتناولها الشخص هي التي تحدد هل هو دواء أم سم؟”
يميل الأطباء إلى أن 100-150 مليلتر من النبيذ الأحمر في اليوم هو بمثابة جرعة دواء للجسم. ويجب ألا ننسى بأن الإفراط في تناول النبيذ والكحول عمومًا مضر جدا بالصحة.
ويشير العلماء إلى أن النبيذ الأحمر يفيد في تخفيض الوزن وصحة الأسنان وتنمية الذكاء، بحسب HealthyStyle.info. ويحافظ النبيذ الأحمر على نشاط القلب، ويوسّع الأوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين ويخفض مستوى الكوليسترول. كما ينصح الذين يعانون من فقر الدم بتناول النبيذ الأحمر، فهو يفتح الشهية ويساعد في إفراز المادة الصفراء والعصارة المعدية، وإفرازات الغدد الصماء وغير ذلك.
مع كل هذا يجب عدم الإفراط في تناوله لأن ذلك يكون له نتائج عكسية تماما.