Beirut weather 15.21 ° C
تاريخ النشر March 29, 2017
A A A
فنيانوس يستمع الى مطالب المقاولين ويتابع شؤون وزارته

تابع وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في الوزارة اليوم، شؤون وزارته وأوضاع نقابة المقاولين والمشاريع الانمائية المناطقية مع زواره.
واطلع من وفد نقابة المقاولين برئاسة المهندس مارون الحلو، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، على المطالب التي قدمها الوفد لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المتعلقة باقرار دفتر الشروط والاحكام العامة الذي يخلق توازناً ما بين صاحب العمل والمقاول والاستشاري ليأتي العمل مترابطاً.
الحلو طلب من الوزير المساعدة في ايجاد الية مناسبة لتنفيذ وتطبيق مشروع التصنيف للمقاولين، اضافة الى مرسوم مزوالة مهنة المقاولات التي ترفع من شأن المهنة وتزيد الرقابة على الاشغال والتحكم بحل النزاعات للمحافظة على السلامة العامة، وامكانية اصدار المؤشر اسبوعيا بعد اضافة موضوع الزفت السائل على المؤشر، وتسهيل عمل المقاولين مع وزارة الاشغال.
واقترح الحلو على الوزير اعطاء بدل المستحقات والمتأخرات وفروقات الاسعار المتراكمة والتي بلغت قيمتها حوالي 200 مليار ليرة لبنانية، سندات خزينة.
وإستقبل فنيانوس عضوي تكتل “التغيير والاصلاح” النائبين عباس هاشم ونبيل نقولا، وتناول معهم المستجدات والمواضيع الانمائية المناطقية والمشاريع المدرجة على جدول أعمال الوزارة.
ولبى الوزير دعوة الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية قدس الاباتي نعمة الله هاشم على مائدة الغداء.