Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر May 2, 2017
A A A
فنيانوس تابع اوضاع اتحاد النقابات السياحية

عقد وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس اليوم في مكتبه في الوزارة اجتماعا موسعاً مع وفد من اتحاد النقابات السياحية في لبنان برئاسة بيار الاشقر في حضور مدير مكتبه شكيب خوري ضم الوفد: نقابات الفنادق والمجمعات البحرية، السياحة والسفر، الشقق المفروشة، المطاعم، تأجير السيارات.
تناول البحث شؤون النقابات والقضايا المتعلقة بوزارة الاشغال العامة والنقل منها تسعيرة تاكسي المطار للمناطق البعيدة، وامكانية انشاء مطارات سياحية للطيران العارض حيث لا يتعارض عمله مع خطوط الطيران العارض في مطار رفيق الحريري الدولي، والعمل على اقامة مرافئ سياحية على الخط الساحلي من الشمال الى الجنوب وذلك لوجود حوالي مئة الف يخت يجولون على المرافئ السياحية في دول البحر المتوسط، لذلك يجب علينا وضع لبنان على الخارطة السياحية المرفئية ليعود لبنان مركز استقطاب اسوة ببيقية المرافئ السياحية الموجودة في دول البحر المتوسط.
اما رئيس الاتحاد الاشقر اشار الى انه تم الإتفاق على معالجة بعض القضايا المتعلقة بالوزارة، أما الإمور المتعلقة بالوزارات الأخرى سيتم بحثها مع الوزارات المختصة للوصول الى قرار حكومي بشأنها.
وأشاد الأشقر بدينامكية الوزير وكيفية تعاطيه مع الامور بإيجابية وفي اتخاذ القرارت المناسبة بطريقة فعالة، خصوصاً التي تعنى بوزارته وبشؤون المواطن نهوضاً بالبلد ولتفعيل الحركة الاقتصادية.
وبحث الوزير فنيانوس مع كل من عضو كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل ثم مع عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب ايلي عون والوزير السابق فايز غصن والسيدة ميريام سكاف مجمل التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية اضافة للشأن الانمائي المناطقي.
وعرض شؤوناً انمائية مناطقية مع رئيس بلدية الجاهلية امين كمال ابو ديب: الذي شكر الوزير على جهوده في الانماء المتوازن للمناطق ضمن الامكانات المتوافرة في ميزانية الوزارة.
وقدم الوزير فنيانوس التعازي بشقيق النائب بطرس حرب.