Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر March 16, 2018
A A A
فضيحة جورج نادر.. مواد إباحية و10 جرائم إستغلال جنسي

كشفت “أسوشييتد برس”، أنّ رجل الأعمال الأميركي اللبناني جورج نادر، حُكم سابقاً بتهم تتعلّق باستغلال الأطفال جنسياً.

ووردت في تقرير الوكالة تفاصيل عن وقوع نادر بين أيدي لجنة المحقق مولر، بعد القبض عليه في مطار أثناء عودته إلى الولايات المتحدة من رحلة خارجية. وقال التقرير عن نادر، إنّ “تاريخه يتضمن وساطة عبر قناة خلفية بين إسرائيل ودول عربية، وحكم في أوروبا باستغلال جنسي لطفل عمره 15 عاماً”. ويركّز مولر، الذي يحقق بإمكانية وجود روابط بين الحملة الانتخابية للرئيس ترامب وروسيا، حالياً على دور نادر في عقد اجتماعين رفيعي المستوى بعد الانتخابات”، بحسب ثلاثة أشخاص على اطلاع على التحقيقات.

وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها عن خضوع نادر لحكم محكمة بتهمة الاستغلال الجنسي في أوروبا، بعدما كشف موقع “أتلانتيك” الأميركي، الأسبوع الماضي، عن خضوعه سابقاً لتحقيقات بنفس التهمة في الولايات المتحدة.

وقالت ماركيتا بوتشي الناطقة باسم محكمة بلدية العاصمة التشيكية براغ ، لـ”أسوشييتد برس”، إنّ جورج نادر سجن لمدة عام تقريباً، بعد إدانته بارتكاب 10 جرائم تتعلّق بالاستغلال الجنسي ارتكبت بين عامي 1999 و2002.

واتهم رجل الأعمال اللبناني بشكل منفصل بالقيام بمخالفات تتعلّق بمواد إباحية تتعلق بأطفال قصر سنة 1985، إلا أنّ هذه الاتهامات أسقطت في وقت لاحق.