Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر June 19, 2021
A A A
فريد هيكل الخازن: المؤتمر الدولي لدعم الجيش نوع من الذل

اشار عضو “التكتل الوطني” النائب فريد هيكل الخازن الى انه “يجب ان نعترف بوجود التهريب ويتم ضبط كميات من المحروقات المهربة وهذا التهريب ليس وليد اليوم وحتى الدول العظيمة لا تستطيع السيطرة على التهريب بالكامل فيها والحل هو بالقوى الأمنية الساهرة لضبط الموضوع والمطلوب ان يكون الجهد اكبر “.
وفي حديث لإذاعة “صوت كل لبنان” (93.5)، اكد الخازن ان “لا وجود للأمن بالتراضي والقوى الأمنية تقوم بجهود لضبط التهريب ولكن المطلوب أكثر والمؤتمر الدولي لدعم الجيش هو نوع من الذل ووصل الجيش الى نقطة لم يعد يستطيع تأمين الطعام وأنا أعتذر من المؤسسة العسكرية على هذا الكلام”.
واضاف:” نرفض قطعاً رفع الدعم عن المواد الأساسيّة التي يستهلكها المواطن اللبناني يومياً وعلى مَن يُريد أن يرفع الدعم عن البنزين تأمين النقل المشترك المطلوب كي لا يُفرَض على اللبنانيين أمرٌ واقع يجرّهم إلى المجهول، مضيفا: ان موضوع رفع الدعم يجب ان يكون محصورا بالمواد غير الأساسية ويجب العثور على حلول بديلة وموقفي من البطاقة التمويلية واضح وهي لا يمكن ان تكون بديلا لا عن الدعم ولا عن غيره من الأمور”.
واضاف “الوقت لم يسبقنا وهذا هو الأمر المحزن والوقت أمامنا ولكن يجب وضع خطة واضحة وهي ليست صعبة ولا يمكن ان نترك طائرة تحلق من دون طيار”.
ورأى ان “الاغتراب اللبناني كفيل بانقاذ لبنان ولكن يجب ان يشعر بالأمان والعقدة الحكومية الأساسية هي انه عندما وضع المشترع اللبناني الدستور لم يتوقع ان يصل لبنان الى مرحلة يتولى فيها قراره زعماء لا يملكون الضمير الوطني والأخلاقي”.
ولفت الى ان “القوى السياسية فقدت القيم الأخلاقيّة والوطنيّة فهناك مَن يُطيح الرئاسة كي يأتي رئيساً، ومَن يُطيح الإنتخابات كي يُنتج قانوناً على قياسه، ومَن يُطيح الحكومة كي يأتي بوزير يُريده”.
واشار الى ان “الانتخابات النيابية يجب أن تحصل في موعدها والحل في هذه الانتخابات ضروري لكنه ليس كافياً بل يجب ايجاد حل بالرئاسة وإذا بقي رئيس الجمهورية في قصر بعبدا بعد الانتخابات سيكون ما قبل الانتخابات كما ما بعدها الى حين انتهاء العهد”.
وتابع “كل التنازلات ترخص مهما كبرت أمام الأزمات التي يعيشها لبنان ولكن لا رجالات مستعدة للتضحية من أجل البلد وأتحدث عن نسبة 80% تقريبا من السياسيين الموجودين. وأنصح الحريري بزيارة رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة والا يخرج من قصر بعبدا قبل صدور التشكيلة والتوقيع عليها وتكون حكومة تعيد الثقة بلبنان”.