Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر June 5, 2020
A A A
فحص الpcr مجاني بالتعاون بين اتحاد بلديات قضاء زغرتا وجامعة البلمند
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده
66 55 44 33 8b40bdf9-8dab-429e-a02e-bf943bce395a 11 22
<
>

تدخل السيارة بهدوء الى باحة مدرسة النورث ليبانون كولدج في الجديدة حاملة بداخلها من اظهرت استمارة تطبيق حياتي وجوب اجراء فحص الpcr له حيث تؤخذ العينات بانتظام وترسل الى المستشفى بواسطة الصليب الاحمر لتظهر النتيجة في اليوم التالي.
بالامس اطلق اتحاد بلديات قضاء زغرتا حملة اجراء فحص الكورونا المجاني بموجب مذكرة تفاهم وقعها مع جامعة البلمند حيث اشار رئيس الاتحاد زعني خير الى ان العمل انطلق بمذكرة التفاهم التي وقعها الاتحاد مع جامعة البلمند من اجل اجراء فحصوات كورونا مجانية للاهالي الذين قاموا بتعبئة استمارة تطبيق حياتي وتبين انهم يحتاجون الى اجراء هذا الفحص وذلك بهدف اجراء مسح للمنطقة والحد من انتشار فيروس كورونا في القضاء.
واذ تمنى الريس الزعني على كل مواطن الالتزام بالارشادات الوقائية والتوعوية التي ينشرها الاتحاد عبر موقعه الالكتروني وصفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي دعا الى ضرورة تعبئة استمارة تطبيق حياتي.
وكشف الريس الزعني ان فحوصات اليوم طاولت مغتربين من ابناء المنطقة الذين استكملوا فترة الحجر المنزلي بالاضافة الى عدد من الاهالي الذين بينت الاستمارة انهم بحاجة لاجراء الفحص. وأكّد خلو قضاء زغرتا من كوفيد-19 وشفاء جميع الحالات وعدم تسجيل اي اصابات جديدة في القضاء.

بدوره لفت المستشار الطبي لاتحاد بلديات قضاء زغرتا الدكتور ابراهيم مقدسي الى ان الحملة انطلقت اليوم وهي تأتي استكمالا للخطوات الوقائية والتوعوية التي يسير بها اتحاد بلديات قضاء زغرتا، موضحا ان الفحص يتم عبر خدمة الdrive thru فيما تم اختيار مدرسة النورث كونها تربط ساحل زغرتا بوسطها وجردها، وهناك مساحة واسعة تسمح بالدخول والخروج السهل لمن يخضع للفحص، داعيا الى تعبئة الاستمارة من قبل كل مواطن كونها تفرز من يحتاح لاجراء الفحص وبالتالي نتمكن من ان يكون المسح شاملا، لافتا الى ان تعاون الاهالي في قضاء زغرتا ممتاز اضافة الى الاجراءات المتخذة ما سمح بالحد من انتشار الكورونا.
في الختام شكر رئيس الإتحاد جامعة البلمند على توقيعها الاتفاقية مع الاتحاد وعلى اهتمامها الدائم بقضاء زغرتا لاسيما في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها البلد، كما شكر رئيس دير مار انطونيوس في الجديدة الاب لويس الفرخ الذي بادر الى استضافة حملة اجراء الفحوصات التي تتم بالتعاون بين الاتحاد وجامعة البلمند.

يبقى ان نتائج اختبارات امس ستظهر اليوم انما من الضروري تعبئة الاستمارة على التطبيق التالي:

http://hayati.balamand.edu.lb

وللمزيد من المعلومات الاتصال على الخط الساخن: 71/706413