Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر September 16, 2023
A A A
غابي لبّس ممثلاً سليمان فرنجيه في احتفال المهرجان المركزي لحزب البعث

مثّل السيد غابي لبّس رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه مع وفد من مكتب المرده في البقاع في المهرجان المركزي الكبير “ويستمر بعث العرب” الذي نظّمته القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي لمناسبة أداء قسم ألف منتسب جديد من عناصره في ساحة المحطة في بعلبك في حفل جماهيري حاشد حضره الآلاف من المؤيدين والمناصرين والمنتسبين، بحضور وزراء ونواب وقيادات حزبية سياسية لبنانية وفلسطينية وممثلين عن سفارات فلسطين والجمهورية الإسلامية والجمهورية العربية السورية.
وتخلّل المهرجان كلمة لعضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي، أكَّد فيها أنَّ المقاومة الطريق الوحيد للدفاع عن لبنان وفلسطين والقضية.
بدوره، أكَّد رئيس حزب “التوحيد” وئام وهاب أنَّ “سلاح المقاومة سيبقى طالما بقي صراعنا مع “إسرائيل”، وهذا لا ينتهي إلا برحيل العدو الصهيوني من فلسطين، فهذا السلاح له علاقة بالصراع العربي الإسرائيلي، ولا أحد يملك شرعية التنازل عن القدس”.
من جهته، رأى النائب حسن مراد في كلمة ألقاها ممثلًا الأحزاب والقوى الوطنية أنَّ لبنان يمر بأصعب أزمة اقتصادية تهز بنيانه، وهناك مشاكل اقتصادية تعبث بالوطن والمواطنين وأصبح القرار الحر غير حر والمؤتمن على أموال الناس ومدخراتها ليس على قدر الأمانة.
من جانبه، لفت ممثل حركة “الجهاد الإسلامي” في لبنان إحسان عطايا إلى أنَّه “عندما نتحدث عن مؤامرات لم تتوقف نتحدث عن فلسطين، لأن هناك من يسعى إلى شطب فلسطين عن الخارطة من أجل التطبيع ونهب الثروات فالمؤامرة استهدفت سورية والعراق ولبنان وفلسطين واليمن وكل منطقة ترقع بوصلتها نحو فلسطين والقدس”.
من ناحيته، دعا أمين عام حزب “البعث العربي الاشتراكي” علي حجازي للاستعجال بانتخاب رئيس للجمهورية وسأل الذين يرفضون الحوار “ماذا تنتظرون ما بدائلكم؟”.