Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر November 24, 2017
A A A
علي بركة: نرفض اتهام المقاومة في لبنان بالارهاب

أكد ممثل حركة “حماس” في ​لبنان​ ​علي بركة​، في حديث لصحيفة “الديار”، ان القرار الوطني ال​فلسطين​ي الموحد من مختلف الفصائل بعدم السماح بالزج بها في اي فتنة داخلية يحاول البعض فتح الساحة اللبنانية عليها، “فلن نسمح ان تكون المخيمات والفلسطينين في لبنان ورقة بيد احد لتنفيذ اجنداتهم الفتنوية التي يستفيد منها العدو الصهيوني”.

وتمنى ممثل “حماس” في لبنان “ان يصل الاخوة في لبنان الى تجاوز ما يخطط للبنان والمنطقة من العدو ال​اسرائيل​ي الذي يعمل مع بعض القوى لأحداث الفوضى في البلدان العربية، ومن الطبيعي ان يكون لبنان في العين الاسرائيلية المتآمرة على شعبه ووفاقه الوطني، مستغلة الخلافات العربية. وما يحيط ببلداننا للدخول على خط بث الفتن”.

وعما اذا شنت اسرائيل عدوانا على لبنان و”​حزب الله​”، أشار إلى أننا “نقف الى جانب لبنان دولة وجيشا وشعبا ومقاومة. في حال اعتدى العدو الاسرائيلي، فالمعركة واحدة ولا يمكن لاحد القبول باستفراد لبنان او المقاومة، فهي مقاومة بوجه العدو الاسرائيلي وليست ارهابا، بل ​الارهاب​ هو الكيان الصهيوني المحتل. ومن هنا نرفض اتهام المقاومة الاسلامية في لبنان بالارهاب ونعتبر ذلك يَصْب في خدمة العدو الصهيوني”.

وعن العلاقة مع “حزب الله”، أوضح أنها “علاقة قوى مقاومة بوجه المشروع الاسرائيلي، تقوم على استراتيجية رد العدوان والدفاع عن الارض والمقدسات، فالمقاومة في لبنان وفلسطين اكدت انها قادرة على توحيد رؤية الامة العربية والاسلامية باتجاه القضية المحقة اي القضية الفلسطينية، كما اثبتت المقاومة في لبنان وفلسطين انها قادرة على الوقوف بوجه اي فتنة يريد اعداء الأمة زرعها في صفوفها تحت عناوين مذهبية او قومية”، لافتاً إلى أن “اللقاء الذي عقد بين الامين العام لحزب الله ​السيد حسن نصرالله​ وقيادة ​حركة حماس​ الاخير أكد ان التحالف قوي وثابت بوجه العدو الاسرائيلي وبوجه مشاريع الفتنة في الامة”.