Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر December 10, 2023
A A A
على ضفاف بحيرة بنشعي.. يولد الأمل!..
الكاتب: حسناء سعادة - سفير الشمال

“ميلاد الامل”…حسناً فعل مهرجان “Christmas By The Lake” باطلاق هذا العنوان على نشاطاته الميلادية هذه السنة، لان كل لبناني اليوم يحتاج الى الامل ليستمر ويتابع حياته في كل هذه الظروف القاهرة على كل الاصعدة لاسيما الامنية والإقتصادية والسياسية.

حسناً تفعل ايضاً مؤسِسة هذا المهرجان الميلادي السنوي السيدة ريما سليمان فرنجيه بابقائه ناشطاً ومميزاً سنة فأخرى لإضفاء أجواء الميلاد على المنطقة وضخ الفرح والامل في قلوب الاولاد والأطفال المشاركين واهاليهم.

كالعادة يقام هذه المهرجان على ضفاف بحيرة بنشعي التي ترتدي معه وفيه حلة متألقة ومنورة بالوافدين وبالاجواء الدافئة والساحرة وبكمية المحبة والاهتمام والترحاب لدى منظمي الحفل الذين يحرصون ويعملون لرؤية الفرحة تغمر وجوه كل المشاركين.

قرية ميلادية، شجرة رمزية وسط البحيرة، مغارة تجسد ولادة السيد المسيح، زينة ساحرة على طول البحيرة الى بيت “سانتا كلوز” الذي عج بالاطفال لالتقاط الصور التذكارية فيما صدحت التراتيل الميلادية في أجواء المكان مع فرقة “عصفورة الرجاء”، التي تتألف من حوالي 20 طفلاً بقيادة السيدة حسناء فنيانوس وهبة الذين انشدوا ايضاً الاغاني الوطنية كتحية لأطفال لبنان وفلسطين المحتلة.

كثر شاركوا في ليلة افتتاح المهرجان، جاءوا من المنطقة والجوار ومن كل لبنان، ما شكل ملتقى وواحة فرح ستستمر على مدى شهر كامل ليطال الاحتفالات الميلادية لدى الطوائف الأرمنية وعيد الغطاس.

يتضمن المهرجان العديد من المفاجآت والفعاليات الفنية المتنوعة للأطفال، بما في ذلك:

– 15 كانون الأول: مسرحية غنائية تفاعلية للأطفال مع Louna، الساعة 5:00 مساءً في مطعم بحيرة بنشعي.

– 21 كانون الأول: مسرحية غنائية تفاعلية للأطفال مع Ghinwa، الساعة 5:00 مساءً في مطعم بحيرة بنشعي.

– 27 كانون الأول: مسرحية غنائية تفاعلية للأطفال مع Mizo et Miza، الساعة 5:00 مساءً في مطعم بحيرة بنشعي.

لا توفر السيدة ريما سليمان فرنجيه اي مناسبة من شأنها اضفاء الامل والفرح على المنطقة، كما لا توفر جهداً لابقاء قضاء زغرتا على خارطة السياحة وتوفير فرص عمل موسمية للصبايا والشباب ليتجذروا بارضهم وليتمسكوا بالبقاء في وطنهم الذي لا بد من ان يتعافى.

“ميلاد الامل” على ضفاف بحيرة بنشعي عساه يحمل الامل بولادة جديدة للبنان الذي نشتهي ونحب ان نعيش ويعيش اولادنا فيه.