Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر July 10, 2024
A A A
عشرات الشهداء والجرحى اثر القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات ومدينة غزة

 استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جلهم من الأطفال، فجر اليوم، في غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية تركزت على مخيم النصيرات ومدينة غزة.

وعن آخر الأحداث في اليوم الـ 278 من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، أفاد مراسلو “وفا” باستشهاد 8 فلسطينيين بينهم 6 أطفال، وإصابة 10 آخرين بينهم نساء في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال محال تجارية في محيط البلدية في المخيم ما ادى الى اشتعال النيران فيها وتدميرها.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

الى ذلك، قالت الخدمات الطبية للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، إن 10 فلسطينيين على الأقل أصيبوا في غارة إسرائيلية شمال مدينة غزة.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة العديد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، بينما استهدف قصف مماثل جمعية الشابات المسلمات داخل عمارة الياسمين في مدينة غزة.

الى ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة بمنطقة الحي السعودي غرب رفح.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزة مساء أمس الثلاثاء، عقب استهدافها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى الى سقوط 29 شهيدا على الأقل، وأكثر من 53 إصابة بينها حالات خطيرة وحرجة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38243 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.