Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر March 12, 2018
A A A
عز الدين: نسعى الى تحويل الدولة الى مؤسسة رقمية

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين أن “بقاء الدولة اللبنانية في واقعها الحالي يعني أن الهوّة بين لبنان وبين ما يتجه اليه العالم اليوم بسرعة تتجاوز الخيال أحياناً، ستتسع يوماً بعد آخر، والعالم على أبواب الثورة الصناعية الرابعة، وسيبدو الأمر بعد سنوات قليلة كما لو أن الدولة اللبنانية في كوكب لا صلة له بباقي دول العالم”.

ولفتت عز الدين خلال افتتاح مؤتمر التحول الرقمي 2018 في فندق فينيسيا برعاية رئيس الجمهورية ميشال عون الى ان “لبنان يحتاج الى ثورة تقنية وادارية لمواكبة العصر ولبناء أحد مداميك الاقتصاد الحديث، وأن لبنان كدولة قد حقق 4.7% من طاقاته الرقمية Digital Potential بينما حقق اللبنانيون كأفراد مستويات أعلى بكثير متفوّقين بذلك على دولتهم”.

وشددت على “السعي الى تحويل الدولة بإداراتها ومؤسساتها المختلفة الى مؤسسة رقمية تكون فيها البرامج الرقمية في الادارات المختلفة قابلة للتواصل فيما بينها بدل أن تعمل كجزر متفرقة ومنعزلة كما هو الحال الآن”.

وقالت: “كما تعلمون فالأمن المعلوماتي أصبح جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي والسيادة الوطنية، لذلك حرصنا في هذه الاستراتيجية على مجموعة ضوابط ومعايير عالمية تراعي كل هذه الجوانب مع ما لها من انعكاس على الأمن القومي والسيادة الوطنية”.