Beirut weather 29.65 ° C
تاريخ النشر December 7, 2021
A A A
عبير نعمة تهدي محبيها أغنية “الميلاد الجايي”.. وهذه تفاصيلها

 

أطلقت الفنانة عبير نعمة أحدث أغنياتها المُنفردة بالتزامن مع اقتراب عيد الميلاد المجيد بعنوان “الميلاد الجايي” كهديّة لجمهورها، من إنتاج شركة “Universal Music MENA”. “الميلاد الجايي” أغنية كلاسيكيّة رومنسية من كلمات وألحان وسام كيروز وتوزيع مارك بو نعّوم، أما “الميكس” و”الماسترينغ” فلرالف سليمان.
وعن هذه الأغنية الميلاديّة الخاصّة، قالت نعمة: “الميلاد الجايي” هي أغنية تُجسّد قصّة حبّ، مكانها وزمانها عيد الميلاد المجيد. وهي تتناول حكاية امرأة وحيدة تنتظر حبيبها الغائب منذ زمن لظروف معيّنة، وتنقل الوجع والأمل في آن”.
وتابعت قائلة: “في ظلّ الظروف الصعبة التي نمرّ بها جميعاً وخصوصاً في لبنان، أردت أن تكون أغنية “الميلاد الجايي” قريبة من الواقع الذي نعيشه وأن تكون بعيدة كلّ البعد عن الأجواء الإستهلاكيّة التي يربطها الجميع بعيد الميلاد”.
وختمت نعمة بالقول: “أردت أن تُحاكي أغنية “الميلاد الجايي” كلّ إنسان يعيش حالة انتظار وبخاصّة كلّ شخص لا يزال مُتمسّكاً ببصيص من الأمل وسط الظروف الصعبة التي يعيشها”.
لجهته، عبّر كاتب ومُلحّن أغنية “الميلاد الجايي” وسام كيروز عن فرحته بالتعاون مع نعمة للمرّة الثانية بعد أغنية “كلّ ما تقلّي إنّك جايي”. وقال:” كلمات الأغنية بسيطة تعكس صوراً حقيقيّة نابعة من بيت يعيش حالة الإنتظار، وكأنّ الانتظار بات هو الوطن وهو العيد، حتّى أنّ الحبيب الغائب من دون تفسير بات يسكن في هذا الانتظار”.
وأضاف كيروز قائلاً: “عبير نعمة قدّمت أداءً عميقاً للّحن والكلمات، وحوّلت الأغنية بصوتها لصرخةٍ عالية. وعلى الرغم من الوجع الذي يسكن القلب هناك دائماً بصيص من النور والأمل بحياة أفضل وأجمل”.
وتجدر الإشارة أنّ الأغنية صُوّرت على طريقة الفيديو “كليب” في لبنان وتحت إدارة المُخرج سيمون سعيد، الذي استوحى من كلمات الأغنية للخروج بفكرة مميّزة خاصّة بعيد الميلاد المجيد. هذا وكان سعيد صرّح أنّ كليب “الميلاد الجايي” هو بمثابة مزيج بين الحلم والواقع، وهو أراد أن يُلقي الضوء على أهميّة مُخيّلة الإنسان، فهي تُغذّي مشاعرنا وتمنحنا بصيصاً من الأمل والحريّة. وختم بالقول: “سنرى عبير نعمة في هذا الكليب ترسم لوحات وصور عدة، وهي جميعها ثمرة ذكرياتها وخيالها مُجتمعين”.
أغنية “الميلاد الجايي” مُتوفّرة الآن على كل التطبيقات الموسيقيّة العالميّة، أمّا الكليب فعلى قناة عبير نعمة الخاصّة على “يوتيوب”.