Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر December 30, 2020
A A A
عبد الصمد: لدينا رؤية اساسية وهي الابقاء على الاعلام الحر

أكدت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، في حديث الى “اذاعة لبنان” ضمن برنامج “عالهوا سوا”، تناولت فيه الانجازات خلال توليها الوزارة والمشاريع قيد التنفيذ، “ان لدينا رؤية اساسية وهي الابقاء على الاعلام الحر وتحفيز هذا المنبر”.
وتابعت: “اننا في فترة بسيطة وضعنا خطط عمل وأنجزنا وانطلقنا من هذه الخطة للانطلاق الى الامام، وهي تشكل خارطة طريق للعمل على تحديد مسار الاعلام العام وتنظيمها من خلال هذه الخطة”.
وأعلنت الوزيرة عبد الصمد أن “العمل مستمر ضمن فترة تصريف الأعمال، فالإدارة والموظفون مستمرون في العمل، ومن الضروري أن تكون العين ساهرة للتأكد من حسن سير العمل وانتظامه حسب القوانين واحترام أصول الإنفاق والإنتاجية. ويقع من ضمن تصريف الأعمال الامور العاجلة والطارئة وكل ما يخدم الإدارة”، مشيرة الى انه “كان لدينا مشاريع مبتكرة وجيدة توقفت لانه لم يعد بالإمكان اكمالها كوننا في فترة تصريف الاعمال، فلا يحق لنا التوقيع أو التعاقد أو التفاوض، لدينا اتفاقات مع دول الخارج ضمن مشاريع تطويرية للوزارة وللتلفزيون يلزمها مجلس وزراء لتنفيذها”.
واكدت “أن تغيير صورة المؤسسات الدولة لا تبدأ بالكلام انما بالافعال، فإذا تمكنا من ان نثبت اننا نعمل على قياس الاداء، وتحقيق الاهداف، ورؤية واضحة نكون على الطريق الصحيح”.
وشددت على ان يكون “المنبر الاعلامي مفتوحا للجميع، بل يجب الاضاءة على كل الحركة المطلبية لتلبية حاجات المجتمع. ومن الضروري كسلطة اتباع القرارات التشاركية التي تصب في مصلحة معينة لكي يصبح تطبيق القرار اسهل ويساعد على الاضاءة على اي نقطة تخدم اي قطاع”، مشيرة الى “اننا نضيء على مطالب الشعب ونأخذ بآرائهم لمساعدتنا في اتخاذ القرار”.
وختمت: “ليس هناك حدود للحرية طالما تحترم حرية الاخرين، ومؤتمر الاعلاميين عن حرية الاعلام على تلفزيون لبنان عرض آراء تأخذ المجتمع نحو الافضل”.