Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر January 15, 2024
A A A
عبداللهيان: العالم يشهد أن حماس حطمت الهيكلية السياسية والأمنية لإسرائيل

أكد وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان أهمية إعادة معرفة بيئة نشاط جبهة المقاومة وكيف أن حماس جعلت الهيكلية السياسية والأمنية لإسرائيل وحالتها النفسية تنهار في 7 تشرين الاول، بحسب “روسيا اليوم”.

وقدم أمير عبداللهيان خلال اجتماع ممثلي الولي الفقيه وأئمة الجمعة، في جميع أنحاء البلاد، تقريرا عن آخر المستجدات على صعيد السياسة الخارجية والساحة الدولية، مع التركيز على دور “محور المقاومة” في منطقة غرب آسيا.

وأشار  إلى “أهمية إعادة معرفة بيئة نشاط جبهة المقاومة وشرح أوضاع مختلف الناشطين الدوليين”.

أضاف: “في العالم المعقد الذي تلعب فيه المقاومة دورا اليوم، شهد العالم أن أحد فصائل المقاومة التحررية أي حماس كيف جعلت الهيكلية السياسية والأمنية لكيان الاحتلال وحالته النفسية تنهار في عملية السابع من تشرين الاول”.

وأشار إلى طبيعة عملية “طوفان الأقصى” كعملية مناهضة للاحتلال من قبل حركة تحرير ضد كيان احتلال غير شرعي. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “تسنيم”.

وأردف قائلا: “حاولت أميركا والكيان الصهيوني وبعض الدول الغربية تقديم عملية 7 تشرين الاول على أنها عمل إرهابي، إلا أن تلك المحاولات فقدت لونها بفضل دبلوماسية المقاومة البناءة”.

واعتبر  “الدعم الأميركي الواسع للكيان الصهيوني خطأ كبيرا من جانب الولايات المتحدة”، واختتم في هذا الجانب: “إن الكيان الإسرائيلي وداعميه كانوا يظنون أنهم قادرون على القضاء على حماس في فترة قصيرة، حيث كانت هذه الحسابات خاطئة تماما”.