Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر March 7, 2023
A A A
طوني فرنجيه يلتقي مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة وثناء على مشروع التحول الرقمي لمديرية حماية المستهلك كونه سيخفف من الضغوطات والاعباء على المواطنين
05468189-ec51-4563-96d6-5a437e8f894c
<
>

التقى رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر بحضور المحامي أنطوان فنيانوس.
خلال اللقاء، اطلع فرنجيه على تفاصيل مشروع التحوّل الرقمي الذي ستبدأ “مديرية حماية المستهلك” في وزارة الاقتصاد بتطبيقه، وذلك بدعم من “الإسكوا” والـ”UNDP”.
وأكد أبو حيدر لفرنجيه، ان هذا المشروع من المرجح ان ينطلق خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، فيوفّر أكثر من 19 خدمة مختلفة ومتنوعة للمواطنين.
بدوره أثنى النائب فرنجيه على مشروع التحوّل الرقمي الذي ستقدم عليه “مديرية حماية المستهلك”، معتبراً ان هذه الخطوة يمكن وضعها ضمن اطار السياسة العامة للتحوّل الرقمي في لبنان، عدا عن كونها ضرورية وملحّة نظراً لقدرتها على خلق مساحة أكثر تطوراً ضمن الادارة العامة اللبنانية.
وهذا النوع من الخطوات، بحسب فرنجيه، كفيل في ان يخفف من الضغوطات والاعباء اليومية المادية وغير المادية على المواطنين، كما انه قادرعلى تحقيق المزيد من الشفافية في المعاملات العامة وعلى تخفيف من نسبة الفساد المضرّ بالمؤسسات العامة والمواطن على حد سواء.