Beirut weather 17.41 ° C
تاريخ النشر March 8, 2023
A A A
طوني فرنجيه يستقبل “ناشئات السلام – زغرتا” وتأكيد على خلق الظروف المناسبة للمرأة كي تتمكن من الابداع
WhatsApp Image 2023-03-08 at 10.23.13 PM WhatsApp Image 2023-03-08 at 10.23.14 PM (1) WhatsApp Image 2023-03-08 at 10.23.14 PM
<
>

إستقبل النائب طوني فرنجيه في دارته في زغرتا ولمناسبة يوم المرأة العالمي “ناشئات السلام-زغرتا”، بحضور المونسنيور إسطفان فرنجيه.
وتناول اللقاء حضور المرأة في مختلف ميادين الحياة واهمية خلق الظروف المناسبة والمؤاتية لها حتى تتمكن من الابداع في اي مجال تجده مناسباً لها.
وخلال اللقاء أشار النائب فرنجيه الى ان “ما يقدمه (نادي السلام-زغرتا) بشكل عام و(ناشئات السلام) بشكل خاص يتخطى البعد الرياضي الضروري والمتميّز، اذ ان النادي من خلال ادائه يجسد الهوية اللبنانية لجهة التأكيد على مفاهيم الحرية، الثقافة، الاحترام، الانفتاح، المسؤولية الاجتماعية والمسواة بين الرجل والمرأة وبين كل المواطنين في لبنان”.
وأضاف “هذه المفاهيم التي تربينا عليها والتي سنعمل على تعزيزها في وطننا، نسعى دائما لأن تشمل المرأة دون اي تمييز، فالمجتمع الذي يحترم سيداته ويمنحهن حقوقهن سيتمكن من التقدم والتطوّر دون ادنى شك”.
كما تم تسليط الضوء على ما تحققه المرأة اللبنانية من حضور استثنائي في عالم الرياضة على انواعها المختلفة في لبنان، وعلى التميّز الذي تظهره “ناشئات السلام زغرتا” اللواتي استطعن حصد مرتبة وصيف الدوري اللبناني لفئة الناشئات في الموسم الرياضي الأخير، ومن المرجح ان تشارك مجموعة منهن الشهر المقبل في تصفيات” كأس آسيا لكرة للناشئات”.