Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر September 19, 2023
A A A
طوني فرنجيه: تطوير المناهج التربويّة وإدخال أدوات الذكاء الاصطناعي ضرورة لمنح التلاميذ مساحة من الابتكار والإبداع
379292084_843972010618959_6155408524756117813_n 379724982_843972017285625_2990154496231366352_n
<
>

 

كتب النائب طوني فرنجيه عبر حسابه على فيسبوك: “تطوير المناهج التربويّة وإدخال أدوات الذكاء الاصطناعي عليها ضرورة لمنح التلاميذ في لبنان مساحة أوسع من الابتكار والإبداع.

ومع انطلاق العام الدراسيّ، وبالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان، تم اطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي و”الروبوتيكس” في مدرسة ” الكلمة، مار انطونيوس-زغرتا” وذلك تعزيزاً لمبدأ حق التربية على الابتكار للجميع وتحقيق العدالة الرقميّة ما يساهم في إعادة لبنان الى مؤشر الابتكار العالمي عبر مشاركة مشاريع الطلاب الابتكاريّة في نهاية كل عام في المباريات الوطنيّة والدوليّة وتسجيل المميز منها في مصلحة حماية الملكية الفكريّة.

أضاف: “ومع انطلاق هذا المشروع وفي مرحلته الأولى تم توزيع STEAM++ innovation Lab Kitt” لمختلف الصفوف في المدرسة ليتم استخدامها ضمن اطار عمل المجموعات الصفيّة”.

وكان حضر الافتتاح من قبل نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان كل من النقيب ربيع بعلبكي أمينة السر ومسؤولة العلاقات الدولية نورا المرعبي، المهندس محمد حمزة عمار وعمر علي محمد ومن قبل المدرسة كل من الاب سابا سابا رئيس دير مار انطونيوس جديده الأب اسطفان فرنسيس مدير مدرسة الكلمة مار انطونيوس زغرتا، مارون اسحاق مدير القسم التكميلي و الثانوي ومؤسس اكاديمية IM-Telligence، مديرة القسم الابتدائي روز ماري خطار ضناوي، مديرة قسم الروضات كايتي كرم خوام، مدير قسم المحاسبة ميلان ميلان، جورج بو ناصيف وجيلبير صهيون استاذ مادة ال Robotics وايفيت ليشع ممثلة عن جمعية دنيانا.

​ومع انطلاق هذا المشروع وفي مرحلته الأولى تم توزيع STEAM++ innovation Lab Kit” لمختلف الصفوف في المدرسة ليتم استخدامها ضمن اطار عمل المجموعات الصفيّة.
وقامت جمعية “دنيانا” بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان التي ستقوم بتنفيذ إدخال برنامج الذكاء الاصطناعي والروبوتيكس إلى المدرسة حتى تصبح مشاريع التلامذة أساسا لتأسيس الشركات الناشئة عبر تعزيز ريادة الأعمال.
وسيتم التجهيز عبر ثلالث مراحل: مختبر الابتكار، الطباعة الثلاثية الأبعاد، واعتماد برامج الرسم الهندسي رسميا مع Autodesk كون النقابة شريك رسمي اكاديمي مع Autodesk أمريكا، والمرحلة الثالثة خلال الفصل الثالث من المدرسة تجهيز المختبر بحزم المشاريع الابتكارية innovation projects kits ليتثنى للطلاب تنفيذ مشاريعهم النهائية وتمكينهم بمهارات القرن الواحد والعشرين وبخاصة مهارة التصميم التفكيري والتفكير الإبداعي Design Thinking and creativity Thinking.