Beirut weather 26.88 ° C
تاريخ النشر July 1, 2021
A A A
طار التّكليف، طار التّأليف .. طار البَلَد !
الكاتب: بدوي الحاج

منذ فترة وَجيزة، أطلقَ الفنان راغب علامة أغنية جديدة لهُ بعنوان ” طار البَلَد “، فهاجمه بعض السياسيين والنّواب وعلى رأسهم حكمَت ديب وطالب بمحاكمتهِ وَزَجّهِ بالسجن بتهمة ” التّحريض وفبرَكَة الأخبار الفتنَويّة ” التي تؤجّج الشارع على حَدّ تَعبير النائب ديب .

المُضحِك، لا بَل، المُبْكي في الأمر، أنّ أكثرية الذين يُتابعون الوضع اللبناني، كانوا على علم ويَقين بأنّ البلد على أهِبّة الطَّيَران، الإقتصادي والمالي والاجتماعي وخصوصًا طيَران أبنائهِ الكُفُء وأصحاب العلم والاختِصاص وهجرتهم إلى أيِّ بَلَدٍ كان، بعيداً عن هكذا ساسَة لمْ تَجلبْ معها سِوى التعطيل والفشل والمُناكَفَة والمُكابَرة، ما لم يكُنْ لها حُصّةَ الأسَد في كل شيء .

اللبناني، اليوم، وصل إلى حَضيضِ الحَضيض معيشِياً وتربوياً واستشفائياً ومَصرِفِياً وغِذائياً وهو محرومٌ، أصلاً، من أبسَط مُكَوِّنات الحياة من ماء وكهرباء وغاز وبُنى تحتيّة أهلكَتْ كاهِل المواطِن المُقّيَّد بِقرارات سلطَويّة عشوائية تَعتَمِد ” النِّكاية ” كَمِعيار سياسي دونَ أنْ يَرفّ لها جفن، وهي تنظُر إلى ما حَلَّ في البِلاد والعِباد من فقرٍ وعَوَز ومَذَلّة .

كل الأوساط تُشير إلى أنَّ الحكومة أضحَت في خَبَرِ كان، وأنّ المُكَلَّف ذاهِبٌ إلى الإعتِذار لا مَحالَة، والوطَن على أَهِبّةِ الطَّيَران عالِياً .. بِلا أجنِحة !
سيداتي سادتي، أيها المواطنون والمُواطِنات، نرجو منكم إعادة رَبط الأحزِمَة، وبِشدّة، فالرّحلة طويلة وفيها الكَثير مِنَ المَطَبّات السِّياسِية المَلغومَة، ولا هبوط قبلَ أنْ يَتَحوَّل ذاكَ اللُّبنان، وبالكامِل، إلى مَزرَعة !