Beirut weather 19.65 ° C
تاريخ النشر August 26, 2016
A A A
شفاينشتايغر يتعرض لانتقادات زملائه بسبب زوجته
الكاتب: موقع D W

قبل أن يعلن جوزي مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي عن تخليه عن لاعب خط الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر، نصح بعض لاعبي مانشستر يونايتد المخضرمين زميلهم الألماني بعدم مرافقة زوجته لاعبة التنس في جولاتها الرياضية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن بعض لاعبي مانشستر يونايتد المخضرمين اجتمعوا بزميلهم الألماني باستيان شفاينشتايغر قبل نهاية الموسم الماضي، ونصحوه بالتركيز على برنامج إعادة تأهيله حتى يتسنى له الشفاء بسرعة من الإصابة التي ألمت به في الركبة بدل تنقله من دولة لأخرى لمساندة زوجته لاعبة التنس الصربية آنا إيفانوفيتش.

شفاينشتايغر يزعج زملاءه
وقد أظهرت بالفعل مجموعة من الصور خلال الموسم الكروي الماضي قائد المنتخب الألماني السابق في ملاعب التنس المختلفة يتابع مباريات زوجته آنا إيفانوفيتش في لندن وشتوتغارت وميامي ومدريد. لكن، وبخلاف زملائه، لم يكن ذلك يزعج المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد لويس فان خال. وكتبت صحيفة “ديلي ميل” تقول: “لو كانت إيفانوفيتش تخوض مباريات نهائية، لكان حضور شفاينشتايغر ربما مبررا، لكنها كانت تقصى قبل أن تصل إلى نصف النهائي”. ولم يخض قائد منتخب ألمانيا السابق سوى حفنة من المباريات مع مانشستر يونايتد عقب تعرضه لإصابة مزمنة في الركبة.

0,,19321147_403,00
شفاينشتايغر يتأمل زوجته لاعبة التنس آنا إيفانوفيتش

ومع قدوم المدرب الجديد لمانشستر يونايتد جوزي مورينيو، وصلت رحلة شفانينشتايغر مع فريق “الشياطين الحمر” إلى طريق مسدود، بعدما أبلغه المدرب البرتغالي أنه لا يدخل ضمن حساباته ونصحه بترك الفريق. وتلقى شفاينشتايغر، الفائز مع بلاده بلقب مونديال البرازيل 2014، عدة عروض من أندية أوروبية لتعزيز صفوفها، ، لعل أبرزهذه العروض جاء من إيطاليا عبر فرق إنتر وأسي ميلان وكذا فريق “السيدة العجوز” يوفينتوس. وكان الدولي الألماني قد انتقل إلى مانشستر يونايتد في 2015 عقب 17 عاماً قضاها بين صفوف بايرن ميونيخ.

شفاينشتايغر لا يريد الرحيل
بيد أن شفاينشتايغر رفض مغادرة فريق مانشستر يونايتد إلى فريق أوروبي آخر، معلنا يوم أمس في تدوينة على صفحته في فيسبوك أنه “سيكافح بضراوة لخطف مقعد في تشكيلة مانشستر يونايتد”. وأعرب شفاينشتايغر في معرض حديثه عن إعجابه الشديد بيونايتد مؤكدا سعيه الدؤوب لحجز مقعد له ضمن تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قائلا: “أحترم الأندية الأخرى، لكن يونايتد كان الوحيد الذي جعلني أفكر بمغادرة أسوار بايرن ميونيخ. وأنا جاهز إذا ما كان الفريق بحاجة لمجهوداتي”.

يشار إلى أن شفاينشتايغر أعلن اعتزاله دوليا نهاية تموز المنصرم بعد مسيرة حافلة امتدت زهاء 12 عاما، ارتدى خلالها قميص منتخب ألمانيا في 120 مناسبة، وشهدت تتويجه برفقة أبناء بلاده بكأس العالم عام 2014. ومن المنتظر أن يخوض شفاينشتايغر مباراته الوداعية مع المنتخب الألماني أمام فنلندا في 31 آب الجاري.